إغلاق التحقيق بشبهة التحرش ضد ضابط شرطة كبير

وقال فاينشطاين في بيان إن اتخذ قرار بإغلاق التحقيق بعد التدقيق في الأدلة التي تم جمعها خلال التحقيق، وتوصل إلى استنتاج، بتوصية من النيابة العامة، بأن ظروف هذه الحالة ليست ملائمة لتنفيذ إجراءات جنائية، وأنه يسري قانون التقادم عليها

إغلاق التحقيق بشبهة التحرش ضد ضابط شرطة كبير

ريتمان

أعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشطاين، اليوم الخميس، عن قراره بإغلاق ملف التحقيق ضد رئيس شعبة التحقيقات بقضايا الفساد السلطوي والجريمة المنظمة، روني ريتمان، الذي اشتبه بالتحرش الجنسي بضابطة في الشرطة عملت تحت إمرته، وجرى التحقيق مع ريتمان على هذه الخلفية مؤخرا.

وقال فاينشطاين في بيان إن اتخذ قرار بإغلاق التحقيق بعد التدقيق في الأدلة التي تم جمعها خلال التحقيق، وتوصل إلى استنتاج، بتوصية من النيابة العامة، بأن ظروف هذه الحالة ليست ملائمة لتنفيذ إجراءات جنائية، وأنه يسري قانون التقادم عليها.

رغم ذلك، ليس واضحا ما إذا كان ريتمان سيعود إلى منصبه الرفيع، وقال فاينشطاين إنه حول مواد التحقيق إلى المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، روني ألشيخ، ليتخذ بدوره قرارا بهذا الخصوص.

ويشار إلى أن تحقيقا بثته القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، ألمح إلى 'علاقة كحظورة' كانت تربط بين الضابطة المشتكية ضد ريتمان وبين المفتش العام السابق للشرطة، يوحنان دانينو.  

إقرأ أيضا| سيلفان شالوم يستقيل من الكنيست بعد شبهات التحرش الجنسي

التعليقات