01/04/2022 - 21:28

جيش الاحتلال: لا عمليّة دهس في الضفة

نفى جيش الاحتلال الإسرائيليّ أن يكون الحادث الذي أدى إلى مصرع مستوطن وإصابة أخرى في الضفة الغربية المحتلة، "عملية إرهابية"، مؤكدا أنه حادث عاديّ.

جيش الاحتلال: لا عمليّة دهس في الضفة

قوات الاحتلال (توضيحية - وفا)

نفى جيش الاحتلال الإسرائيليّ أن يكون الحادث الذي أدى إلى مصرع مستوطن وإصابة أخرى في الضفة الغربية المحتلة، "عملية دهس"، مؤكدا أنه حادث عاديّ.

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب مساء الجمعة، إن "الحادث الذي وقع بالقرب من مستوطنة ’هتسوفيم’ في (الضفة الغربية المحتلة) لم يكن ’هجوما إرهابيا’".

ولاحقا، عُلِم أن السائق الذي كان جزءا من الحادث، من سكان الطيرة، وقد سلّم نفسه للشرطة الإسرائيلية.

ولقي المستوطن مصرعه حينما كان يستقلّ وأخرى، دراجة نارية في المستوطنة التي تقع بالقرب من قلقيلية، لتسارع بعيد ذلك وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى الإشارة إلى احتمال أن يكون الحادث، عملية.

ويأتي ذلك، فيما يتعرّض الفلسطينيون لشتّى أنواع الاعتداءات من قِبل المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، والذين كثّفوا في الآونة الأخيرة وتيرة اعتداءاتهم التي شملت مهاجمة بلدات فلسطينية، وتنفيذ "عمليات تدفيع ثمن" إرهابية، والاعتداء على مركبات وممتلكات، وإغلاق طرق، وغيرها من الاعتداءات التي تتمّ كثير منها بحماية من جيش الاحتلال.

وفي وقت سابق الجمعة، استشهد الأسير المحرر، أحمد يونس الأطرش (29 عامًا) من مدينة الخليل، إثر إصابته برصاص الاحتلال في شارع الشلالة بالمدينة.

يُذكر أن 11 شخصا بينهم عناصر أمن، قد قُتِلوا في 3 عمليات نُفِّذت خلال الأيام الأخيرة في إسرائيل، أسفرت كذلك عن إصابة آخرين.

التعليقات