الأردن: مقتل 5 في هجوم على مقر المخابرات

أسفر هجوم على مر المخابرات الأردنية، وقع صباح اليوم، الإثنين، في مخيّم البقعة عن مقتل 5 من مرتبات المخابرات العامّة الأردنية.

الأردن: مقتل 5 في هجوم على مقر المخابرات

صورة من اعتداء سابق في إربد

أسفر هجوم على مر المخابرات الأردنية، وقع صباح اليوم، الإثنين، في مخيّم البقعة عن مقتل 5 من مرتبات المخابرات العامّة الأردنية.

فقد أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، محمد المومني، عن تعرض مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة لهجوم، لم يحدّد نوعيته، قبيل الساعة السابعة من صباح اليوم، اسفر عن مقتل خمسة من مرتبات المخابرات العامة، هم الخفير وعامل المقسم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب.

وقال المومني إن الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة وتتولى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم وستعلن عن كافة تفاصيله لاحقًا.

من جهته، قال مصدر أمني، فضّل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس، إن 'المعلومات الأولية هي أن منفذ الهجوم أطلق الرصاص من سلاح أوتوماتيكي على الشهداء، أثناء تبديلهم المناوبة، عندما كانوا خارج مكاتبهم في محيط المبنى، ولاذ بالفرار فورًا'.

وأضاف أن 'الشهداء هم رقيب أول لؤي الزيود، والعريف هاني القعايدة، والعريف عمر الحياري، وجندي أول أحمد الحراحشة وجندي محمود العواملة'.

وبحسب المصدر، فإن 'الأجهزة الأمنية تتفحص كاميرات المراقبة في موقع الهجوم'.

ويشارك الأردن منذ نحو عامين في التحالف الدولي بقيادة واشنطن، ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سورية والعراق.

وفي وقت سابق من بداية العام، أعلن الأردن في الثاني من شباط/فبراير الماضي، عن إحباط مخطط إرهابي لتنظيم الدولة الإسلامية – داعش، لضرب أهداف مدنية وعسكرية في الأردن، إثر عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في إربد، شماليّ المملكة.

وأسفرت تلك العملية، حينها، عن مقتل سبعة مسلحين ورجل أمن وإصابة آخرين، وتم ضبط كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة.

اقرأ/ي أيضًا | اشتباكات إربد: مقتل ضابط و7 مسلحين

التعليقات