إبراهيموفيتش يحقق رقما سلبيا مع مانشستر يونايتد

يعيش النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، محنة تعد الأصعب في مشواره الكروي منذ سنوات عديدة

إبراهيموفيتش يحقق رقما سلبيا مع مانشستر يونايتد

النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (أ ف ب)

يعيش النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، محنة تعد الأصعب في مشواره الكروي منذ سنوات عديدة.

إبرا انضم لصفوف الشياطين الحمر مطلع الموسم الجاري في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جيرمان الذي ارتدى قميصه أربعة مواسم.

بداية العملاق السويدي مع الشياطين الحمر كانت مثالية للغاية، حيث سجل هدف تتويج الفريق بكأس الدرع الخيرية في مرمى ليستر سيتي، ثم استهل مشواره في الدوري الإنجليزي بإحراز 4 أهداف في أول 4 جولات من البريمييرليغ، بواقع هدف في مرمى بورنموث ومانشستر سيتي، وثنائية في ساوثهامبتون.

وفي بطولة الدوري الأوروبي، سجل إبرا هدفًا في مرمى زوريا الأوكراني، ليقود الشياطين الحمر لتصحيح مساره في المسابقة الأوروبية التي استهلها بالخسارة أمام فينورد روتردام، بينما تعد بطولة كأس الرابطة المحترفين هي المسابقة الوحيدة التي فشل النجم السويدي المعتزل دوليًا في هز شباك المنافسين خلال مباراتي نورثامبتون ومانشستر سيتي.

الإخفاق لم يلازم زلاتان إبراهيموفيتش في كأس الرابطة فقط، بل امتد أيضًا لمشوار المانيو في الدوري الإنجليزي، حيث أخفق في هز الشباك على مدار 6 مباريات متتالية أمام واتفورد، ليستر سيتي، ستوك سيتي، ليفربول، تشيلسي وأخيرًا بيرنلي.

هذا الرقم السلبي يحققه إبراهيموفيتش لأول مرة منذ كانون الأول/ديسمبر 2007، عندما كان لاعبًا بصفوف إنتر ميلان الإيطالي، ولم يكرره بعد تنقله بين أندية برشلونة الإسباني، ميلان الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

المثير أنه في إحصائية نشرتها شبكة 'سكاي سبورتس' الإنجليزية، أشارت إلى أن زلاتان إبراهيموفيتش سنحت له 12 فرصة للتهديف في مواجهة بيرنلي، وهو رقم يفوق أي لاعب في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وفي إحصائية أخرى مماثلة، تؤكد أن زلاتان إبراهيموفيتش أخفق في هز شباك المنافسين في ست مباريات متتالية بالبريمييرليغ من أصل 35 فرصة للتهديف.

اقرأ/ي أيضًا | مدرب برشلونة: غياب إنييستا أثر علينا

وبذلك يتوقف حصاد النجم السويدي المخضرم بقميص الشياطين الحمر عند تسجيل 6 أهداف وصناعة هدف وحيد خلال مشاركته في 15 مباراة، بواقع 10 في الدوري، و2 في الدوري الأوروبي 'يوروبا ليج'، ومثلهما في كأس الرابطة، ومواجهة كأس الدرع الخيرية.

التعليقات