07/12/2015 - 10:31

المعارضة السورية تكشف: داعش يجند مقاتليه قسرًا

نشر المكتب الإعلامي التابع للجبهة الشامية، فصيلة المعارضة السورية في حلب، يبين تراجع سيطرة تنظيم داعش أمام قوات المعارضة بريف حلب الشمالي، حيث كشف الأسرى الذين وقعوا في يد المعارضة عن صورة مختلفة تماما عن تلك التي يروج لها داعش إعلاميا.

المعارضة السورية تكشف: داعش يجند مقاتليه قسرًا

تصوير شاشة

نشر المكتب الإعلامي التابع للجبهة الشامية، فصيل المعارضة السورية في حلب، مقطع فيديو يبين تراجع سيطرة تنظيم 'داعش' أمام قوات المعارضة بريف حلب الشمالي، حيث كشف الأسرى الذين وقعوا في يد المعارضة عن صورة مختلفة تماما عن تلك التي يروج لها داعش إعلاميا.

ويبين التسجيل آليات تنظيم 'داعش' في تجنيد المقاتلين بجبهات القتال، وفقدانه الشعبية والسيطرة في ريف حلب.

وأوضح أحد أسرى التنظيم، عبد الله الخليل، عن الآليات التي استخدمها داعش لتجنيده في جبهات القتال بعد أن عمل كموظف في دائرة 'جباية الزكاة' في حلب.

وقال الخليل، إن الغضب يسيطر على نفوس السكان في مناطق سيطرة التنظيم، بسبب عمليات الإعدام 'الشنيعة' التي ينفذها 'داعش' بالسكان وأمامهم بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى فقدان التنظيم لشعبيته في تلك المناطق.

وكشفت شهادات الأسرى أن 'داعش'، يقوم بإلحاق موظفيه المدنيين بدورات عسكرية لزجهم بعدها عنوة في جبهات القتال.

اقرأ أيضًا| نبض الشبكة: رفح.. سجن غزة المركزي

يذكر أن المكتب الإعلامي للجبهة الشامية، كان قد نشر صورة لوثيقة توضح الرموز التي يستخدمها 'داعش' في تشفير اتصالاته، والتي كانت بحوزة أحد القياديين في التنظيم، قبل أن يقتل في اشتباكات مع المعارضة.

 

التعليقات