28/01/2016 - 14:34

سوريا تواسي مصر: ثورتكم لم تنته بعد

ونشر الناشط السوري في حلب، أحمد الأطرش، صورة على حسابه في موقع فيسبوك، رفع فيها لافته كتب عليها: الثورة بدأت في 25 يناير 2011 ولم تنتهِ بعد. #الثورة مستمرة

سوريا تواسي مصر: ثورتكم لم تنته بعد

(فيسبوك)

في الذكرى الخامسة لثورة يناير، لا يزال اليأس يخيم على الشباب المصري، بسبب أحداث حزيران/يونيو 2013 التي أدت إلى استيلاء العكسر على الحكم مجددا، حيث حصدت مصر في ذكرى ثورتها 4 قتلى والعديد من الإصابات والاعتقالات التعسفية.

بالإضافة إلى التضييقات الأمنية التي تفرضها حكومة السيسي على المصريين، تثير قضية الاختفاء القسري جدلا كبيرا في الشارع المصري، حيث طالب المجلس القومي لحقوق الإنسان وزارة الداخلية بإيضاح المعلومات المتوفرة عن 191 حالة اختفاء قسري، قدمها المجلس للوزارة.

في الوقت نفسه، تحل الذكرى الخامسة للثورة السورية في آذار/مارس المقبل، بينما يعاني السوريون القصف والدمار والحصار والجوع والاقتلاع والتشريد.

ونشر الناشط السوري في حلب، أحمد الأطرش، صورة على حسابه في موقع "فيسبوك"، رفع فيها لافته كتب عليها: "الثورة بدأت في 25 يناير 2011 ولم تنتهِ بعد. #الثورة مستمرة"، ما يدل على أن شباب الربيع العربي ما زالوا آملين استمرار ثوراتهم وتغيير واقعهم.

اقرأ أيضًا| مش ناقصنا إلا شوية كرامة: دريد لحام يغازل خامنئي

التعليقات