16/02/2016 - 22:16

#ماشط_سياسي لشعر البلد

أطلق نشطاء فلسطينيون على شبكات التواصل الاجتماعي وسم (هاشتاج) ‫#‏ماشط_سياسي للتضامن مع الصحافي إيهاب الجريري، الموقوف للتحقيق على خلفية انتقاده لراتب تتقاضاه مصففة الشعر في تلفزيون فلسطين.

#ماشط_سياسي لشعر البلد

كاريكاتير محمد سباعنة

أطلق نشطاء فلسطينيون على شبكات التواصل الاجتماعي وسم (هاشتاج) ‫#‏ماشط_سياسي للتضامن مع الصحافي إيهاب الجريري، الموقوف للتحقيق على خلفية انتقاده لراتب تتقاضاه مصففة الشعر في تلفزيون فلسطين.

وكانت النيابة العامة قد قررت أمس، الإثنين، توقيف الجريري لمدة 24 ساعة على ذمة التحقيق، إثر شكوى رفعت ضده بسبب تغطيته الإعلامية لتعاقد تلفزيون فلسطين مع إحدى مصففات الشعر في وقت سابق.

وكتب المصور الفلسطيني، أحمد دغلس، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إيهاب، صوت كل الحق، إيهاب مش بس مقدم برنامج أو مذيع أو مدير إذاعة إيهاب Ehab Al-Jariri صوت كل حدا ما إلو صوت، صوت الحق اللي بضرب فيه كل واحد فاسد في هالبلد بعد كل هاظ يحبس إيهاب ‫#‏ماشط_سياسي".

وكتب حسان تمايزة في منشور مرفق بكاريكاتير للفنان الفلسطيني محمد سباعنة: "شكلو اللي بيدافع عن حق الناس في المال العام  بينسجن في هالبلد ‫#‏ماشط_سياسي ... الحرية ل Ehab Al-Jariri".

وقالت ضحى الوزاني: "بلد كوافيراتها أهم من صوت الحق، بكون بدها بلد..

بلدنا مش بلدنا، بلدنا إلهم، وإحنا سكان #‏انخموا ‫#‏ماشط_سياسي".

وسخر الصحافي والمصور الفلسطيني، علي عبيدات، قائلا: " الرأس الي كله قمل

بده حلاقة ع الصلعة

ما بتنفع معه الماشطه

‫#‏ماشط_سياسي".

أما الصحافي إيهاب الجريري، فكتب في منشور على حسابه الخاص بموقع "فيسبوك"، أمس الإثنين: "البلد بلدنا وبلدنا مش للبيع

أول مرة بحس الحكي مش ممكن يعبر عن تقديري وامتناني لكل من وقف معي اليوم، يمكن مش أول مرة بحس باحتضان الناس ومحبتهم بهذا القدر، لكنها من أهم المرات، من الشرطي اللي عيونو لمعوا وهو بيفك الكلبشات من إيدي وقلي سامحنا بس هذا شغلنا، لفنجان القهوة من محامي ما بعرفو، وللناس اللي قالولي على الدرجات اليوم "البلد معك"، شكري لا يكفي وعرفاني لن يوفي أحد حقه (...) أما الاصدقاء في ‪#‎24FM فهذه الضربات لن تزيدنا إلا إصرارا على الاستمرار بنهجنا بإعلام حر ونزيه ومستقل.

أخيرا الدعوة لم تسقط ضدي، والنيابة أوقفتني لمدة 24 ساعة على ذمة التحقيق، لكن القضاء أصر على إنصافي وعقدت جلسة المحكمة وقرر فيها القاضي الإفراج عني بكفالة شخصية وتم تحديد الإثنين القادم موعدا لجلسة ثانية.

اعتقد أنه انتصار لحرية الصحافة والمدافعين عنها، وأنه خذلان حقيقي لممارسي الضغط لتوقيفي، أما عن القضية نفسها فلن اتحدث فيها إلى أن تنتهي المحكمة".

اقرأ أيضًا| خطاب السيسي: حب وأفراح ومشاهد محذوفة

التعليقات