03/02/2016 - 13:56

المؤبد 3 مرات على بلال أبو غانم

بحسب لائحة الاتهام: بعد أن نفدت الذخيرة من مسدس أبو غانم، وكسرت السكين في يد عليان، واصلا خنق المسافرين بأيديهما إلى حين وصل عناصر شرطة حرس الحدود إلى المكان

المؤبد 3 مرات على بلال أبو غانم

في اتفاق تم التوصل إليه بين النيابة العامة في منطقة القدس، وبين المحامي محمد محمود، محامي المعتقل بلال أبو غانم، على إنزال حكم المؤبد ثلاث مرات متتابعة.

يأتي ذلك في أعقاب العملية التي نفذها أبو غانم  في "أرمون هنتسيف"، وتسبب بمقتل ثلاثة إسرائيليين.

وكان أبو غانم قد صعد في الثالث عشر من تشرين أول/ أكتوبر الماضي  إلى حافلة على خط "78"، ومع بهاء عليان، وأطلقا النار باتجاه المسافرين في الحافلة، وطعنا عددا منهم، ما أدى إلى مقتل إسرائيلييين اثنين، ووفاة ثالث متأثرا بإصابته بعد أسبوعين.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن أبو غانم وشريكه تحدثا سوية عن "الاقتحامات التي تجري في المسجد الأقصى" وعن "قيام المستوطنين بقتل أطفال صغار"، ولذلك، بحسب لائحة الاتهام، قررا تنفيذ العملية بعد أن حصلا على مسدس دفعا ثمنه 20 ألف شيكل.

وجاء أنهما صعدا الحافلة، وبدآ بتنفيذ العملية بعد إصدار إشارة متفق عليه، وعندها أطلق أبو غانم النار، في حين استل عليان سكينه وبدأ بالطعن.

كما جاء في لائحة الاتهام أنه بعد أن نفدت الذخيرة من مسدس أبو غانم، وكسرت السكين في يد عليان، واصلا خنق المسافرين بأيديهما إلى حين وصل عناصر شرطة حرس الحدود إلى المكان.

وبحسب الصفقة، فإن أبو غانم يعترف بالتهم الموجهة ضده، والتي تشتمل على "مساعدة العدو في الحرب"، وتفرض عليه عقوبة السجن المؤبد ثلاث مرات، ما يعني تنازل النيابة عن مركب "محاولة القتل".

 

التعليقات