09/03/2016 - 23:07

عباس يعزي بايدن بمقتل أميركي بعملية يافا

وتحدث عباس عن "ضرورة مكافحة الاٍرهاب بكافة أشكاله"* بايدن يؤكد التزام الإدارة الأمريكية بمبدأ حل الدولتين ووجوب الحفاظ عليه

عباس يعزي بايدن بمقتل أميركي بعملية يافا

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن والوفد المرافق له.

وأكد عباس على أن إعادة الأمل وتوفير الأفق السياسي لتحقيق خيار حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 هو مفتاح الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، وأن استمرار الإملاءات والمستوطنات وتكريس الاحتلال الإسرائيلي هو السبب للعنف وإراقة الدماء.

وقدم عباس تعازيه لبايدن بمقتل مواطن أميركي في عملية الطعن التي نفذها شاب فلسطيني في يافا أمس، مؤكدا في الوقت نفسه أن سلطات الاحتلال قتلت 200 فلسطيني في الأشهر الخمسة الماضية.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال خلال لقائه بايدن في وقت سابق من اليوم إن عباس لا يندد بالعمليات ولا بمقتل مواطن أميركي أمس، فيما طالب بايدن الفلسطينيين بالتنديد بالعمليات.

وتحدث عباس عن 'ضرورة مكافحة الاٍرهاب بكافة أشكاله'، وأن الانتصار على داعش والإرهاب يتطلب إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

اقرأ/ي أيضًا | قتيل عملية يافا ضابط مدفعية حارب في العراق وأفغانستان

بدوره، أكد بايدن التزام الإدارة الأمريكية بمبدأ حل الدولتين ووجوب الحفاظ عليه وشدد على موقف الإدارة الأميركية الدائم تجاه الاستيطان.

التعليقات