26/04/2016 - 10:11

القدس المحتلة: المستوطنون يجددون اقتحاماتهم للأقصى

​جددت قطعان المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، وأداء الرقصات الاستفزازية ومحاولات تأدية صلوات تلمودية وأخرى خاصة بعيد الفصح اليهودي، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة.

القدس المحتلة: المستوطنون يجددون اقتحاماتهم للأقصى

جددت قطعان المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى في القدس المحتلة، وأداء الرقصات الاستفزازية ومحاولات تأدية صلوات تلمودية وأخرى خاصة بعيد الفصح اليهودي، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة.

واقتحم عشرات المستوطنين باحات الحرم القدسي، في ثالث يوم من أيام عيد الفصح اليهودي الذي يمتد حتى نهاية الأسبوع، ومن المرجح أن تستمر الاقتحامات يوميًا حتى انتهاء العيد، تحت حماية شرطة الاحتلال ودعم حكومته.

ولمنع التصدي للاقتحامات، فرضت السلطات الإسرائيلية قيودًا شديدة على دخول المصلين، منها تحديد الجيل واحتجاز بطاقات الهوية وغيرها، كذلك قامت بتحديد مواعيد الاقتحامات بأربع ساعات صباحًا وساعة بعد الظهر، وهو ما اعتبره مراقبون تقسيمًا زمانيًا للمسجد.

 يذكر أن جماعات الهيكل المتطرفة دعت إلى اقتحامات واسعة خلال عيد الفصح اليهودي الحالي منذ الأحد حتى الخميس، كما طالبت بإجراء طقوس تلمودية وتقديم قرابين في المسجد الأقصى المبارك.

وتم منع محاولة تهريب أكباش إلى المسجد الأقصى على يد مستوطنين، كانوا ينوون تقديمها قرابينًا في باحات المسجد خلال العيد، وتنفيذ طقوس تلمودية خلال تقديمها.

اقرأ/ي أيضًا | ازدياد وتيرة اقتحام المستوطنين للأقصى

وحذرت جهات فلسطينية من تأجيج الأوضاع في مدينة القدس وسائر البلدات الفلسطينية إثر تصاعد انتهاكات المستوطنين وقوات الاحتلال لحرمة المسجد الأقصى، إلى جانب إبعاد العشرات من المصلين عن المسجد الأقصى ومنع أخرين من دخوله، دون أي مبرر أو مسوغ قانوني.

التعليقات