27/04/2016 - 14:25

الشقيق والشقيقة شهيدا حاجز قلندية

قوات الاحتلال تطلق النار على سيدة وشاب فلسطينيين بذريعة محاولتهما تنفيذ عملية طعن على حاجز قلندية

الشقيق والشقيقة شهيدا حاجز قلندية

استشهد شاب فلسطيني وشقيقته، صباح اليوم الأربعاء، بنيران جنود الاحتلال على حاجز قلندية شمال القدس المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت النار، صباح اليوم الأربعاء، على مرام صالح حسن أبو إسماعيل (24 عاما)، ثم أطلقت النار على شقيقها رؤوف أبو إسماعيل عند حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، بذريعة محاولتهما تنفيذ عملية طعن.

وبحسب التقارير الإسرائيلية فإنهما حاولا تنفيذ عملية طعن على حاجز قلندية، وعندها أطلقت قوات الاحتلال النار عليهما، فأصيبا، وتم 'تحييدهما' بحسب المصادر ذاتها.

وادعت التقارير ذاتها أن الشاب وشقيقته رفضا الامتثال لتعليمات جنود الاحتلال، وعندها أطلق الجنود النار على مرام، بينما كانت تحمل سكينا بيدها، ثم أطلقت النار على شقيقها.

يشار إلى أن الشهيدة مرام من موالد الرام، وهي والدة  لطفلتين.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من الوصول إليهما وتقديم الإسعافات الأولية لهما.

اقرأ/ي أيضًا| قلنديا: هدم منزل الشهيد حسين أبو غوش

وعلم أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على تجمهرات للفلسطينيين في المكان في أعقاب إطلاق النار، وعملت على تفريقهم بالقوة.

وقال مراسلون إن جنود حرس الحدود أطلقوا النار بشكل كثيف صوب الفتاة والشاب وشوهدا مضرجين بدمائهما على الأرض، حيث منع جنود الاحتلال المواطنين من الاقتراب منهما، وأغلقوا معبر قلندية في كلا الاتجاهين.

وقال شهود عيان إن 'قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز أطلقت أكثر من عشرين رصاصة على شابة وشاب من مسافة بعيدة، وتركتهما ينزفان على الأرض دون السماح بوصول سيارات الاسعاف لإنقاذهما'.

 

 

التعليقات