13/06/2016 - 20:57

عملية جبل المكبر: إدانة بلال أبو غانم بقتل 3 إسرائيليين

أدانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، ظهر اليوم الإثنين، الشاب بلال أبو غانم من جبل المكبر بقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار في الحي الاستيطاني "أرمون هنتسيف" في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

عملية جبل المكبر: إدانة بلال أبو غانم بقتل 3 إسرائيليين

أدانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس، ظهر اليوم الإثنين، الشاب بلال أبو غانم من جبل المكبر بقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار في الحي الاستيطاني 'أرمون هنتسيف' في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأدانت المحكمة أبو غانم بتهم قتل ثلاثة إسرائيليين وسبع محاولات قتل ومساعدة 'العدو في زمن الحرب'.

وتبيّن من لائحة الاتهام، أن أبو غانم، وهو أسير محرر، قام بشراء مسدس بمبلغ 20 ألف شيكل، بهدف تنفيذ العملية مع شريكه الذي استشهد في العملية، بهاء عليان، وأن الاثنين وصلا إلى مكان تنفيذ العملية في الحي الاستيطاني قرب جبل المكبر وصعدا حافلة رقم 78 وتبادلا الإشارات، ومن ثم باشرا بتنفيذ العملية، حيث فتح الأسير أبو غانم النار على المستوطنين الجالسين في مؤخرة الحافلة، وباشر الشهيد عليان بتنفيذ عمليات الطعن بسكينه.

اقرأ/ي أيضًا| بلال أبو غانم يرفض الوقوف أمام القضاة لتلغى صفقة الادعاء

ورفضت المحكمة التسوية التي توصل إليها محامو مع أبو غانم مع النيابة العامة بعدما رفض الوقوف أمام القضاة والاعتراف بتنفيذ العملية. وطالبت النيابة بالحكم على أبو غانم ثلاثة مؤبدات بالإضافة إلى 70 عاماً.

التعليقات