27/06/2016 - 19:17

مصر تقرر فتح معبر رفح 5 أيام استثنائيًا

​أعلنت السلطات المصرية، مساء اليوم الإثنين، أنها ستفتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة، لمدة خمسة أيام بدءًا من بعد غد الأربعاء في الاتجاهين أمام الحالات الإنسانية استثنائيا.

مصر تقرر فتح معبر رفح 5 أيام استثنائيًا

غزيون ينتظرون فتح المعبر

أعلنت السلطات المصرية، مساء اليوم الإثنين، أنها ستفتح معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة، لمدة خمسة أيام بدءًا من بعد غد الأربعاء في الاتجاهين أمام الحالات الإنسانية استثنائيا.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية 'وفا'، في غزة، بأن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري الحدودي جنوب القطاع اعتبارا من الأربعاء حتى الاثنين باستثناء الجمعة، في الاتجاهين أمام الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة وحملة الإقامات الأجنبية، إضافة إلى عودة المواطنين العالقين إلى غزة.

اقرأ/ي أيضًا | الزهار: قريبون من حل لأزمة رفح... ومشعل لن يترشح مجددا

يشار إلى أن السلطات المصرية فتحت المعبر بداية الشهر الجاري لمدة أربعة أيام أمام الحالات الإنسانية في الاتجاهين. وتنتهج السلطات المصرية، منذ عهد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سياسة صارمة ضد قطاع غزة، تتمثل بإغلاق معبر رفح البري بشكل دائم وثابت، ليكون فتحه استثناءً ووفق شروط وأوقات تصعب على الحياة الفلسطينية في القطاع، التي تعاني أصلًا حصارًا بريا، بحريا وجويا من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات