21/08/2016 - 22:32

غزة: إصابتان بتجدد القصف الإسرائيلي لشمالي القطاع

أصيب مواطنان اثنان بجراح في قصف شنّه الطّيران الإسرائيليّ على مناطق عدّة، شماليّ قطاع غزّة، حيث نقلا إلى المشفى الإندونيسيّ لتلقّي العلاج، وذلك في تجدّد للقصف الإسرائيليّ، مساء اليوم الأحد، على مواقع شماليّ قطاع غزّة.

غزة: إصابتان بتجدد القصف الإسرائيلي لشمالي القطاع
أصيب مواطنان اثنان بجراح في قصف شنّه الطّيران الإسرائيليّ على مناطق عدّة، شماليّ قطاع غزّة، حيث نقلا إلى المشفى الإندونيسيّ لتلقّي العلاج، وذلك في تجدّد للقصف الإسرائيليّ، مساء اليوم الأحد، على مواقع شماليّ قطاع غزّة، إذ قصف طيران الاحتلال  كليّة الزّراعة و أرضًا زراعيّة شرقيّ بيت حانون شماليّ القطاع بسبعة صواريخ.
وأفادت مصادر أمنيّة لصحيفة 'العربيّ الجديد'، أنّ طيران الاحتلال قام بأكثر من 50 إغارة على المواقع المختلفة، شماليّ القطاع، إضافة إلى قصف مدفعيّ.

واستهدف الطّيران الحربيّ الإسرائيليّ موقعًا تابعًا للأمن الوطنيّ بشارع المصرييّن في البلدة.

وقصفت طائرات إسرائيليّة أيضًا هدفًا غير معلوم في مخيّم النّصيرات وسط قطاع غزّة .

وكان قد أصيب ثلاثة مواطنين، ظهر اليوم الأحد، في قصف إسرائيليّ استهدف بيت حانون، شماليّ قطاع غزّة.

وأعلن النّاطق باسم وزارة الصّحّة في قطاع غزّة، د. أشرف القدرة، عن إصابة شابّ في العشرينات من العمر جرّاء قصف المدفعيّة الإسرائيليّة بعدّة قذائف، موقع تابعة لحركة حماس، قريبًا من معبر بيت حانون/إيرز.

وعلم أنّ طائرات إسرائيليّة أقدمت على إطلاق صاروخ، أصاب خزّانًا للمياه في بيت حانون، وقصف الطّائرات أرضًا غير مأهولة، شرقيّ البلدة، لم تقع فيها إصابات.

وكانت وسائل إعلام إسرائيليّة قد أفادت أنّ قذيفة انفجرت في مركز مدينة سديروت، اليوم الأحد، دون أن توقع أي إصابة، وأن صفارات الإنذار دوت في المدينة وفي بلدات غلاف غزة قبل دقائق قليلة من سماع الانفجار. 

اقرأ/ي أيضًا | غزة: قصف إسرائيلي يخلف ثلاث إصابات

وبحسب الرّواية الإسرائيلية، أطلقا القذيفة من قطاع غزة باتجاه المدينة وسقطت في مركزها، ولم توقع أي إصابة، لكنها ألحقت الضرر بالعديد من المباني المحيطة بمكان سقوطها.

التعليقات