28/11/2016 - 15:59

الحكم بمؤبدين و20 عاما على منفذ عملية بانوراما

فرضت المحكمة بتل أبيب، اليوم الإثنين، السجن المؤبد مريتن و20 عاما على الأسير رائد خليل (36 عاما)، من يطا، وإلزامه بدفع تعويضات مالية بقيمة 700 ألف شيكل، بعد إدانته تنفيذ عملية طعن بالمجمع بانوراما بتل أبيب والتي أسفرت عن مقتل إسرائيليين.

الحكم بمؤبدين و20 عاما على منفذ عملية بانوراما

فرضت المحكمة المركزية في تل أبيب، اليوم الإثنين، السجن المؤبد لمريتن والسجن 20 عاما على الأسير رائد خليل (36 عاما)، من بلدة يطا قضاء الخليل وإلزامه بدفع تعويضات مالية بقيمة 700 ألف شيكل للجرحى، وذلك بعد أن تم إدانته بتنفيذ عملية طعن بالقرب من مجمع بانوراما في تل أبيب والتي أسفرت عن مقتل إسرائيليين.

وكانت النيابة العامة قد قدمت للمحكمة، لائحة اتهام ضد رائد خليل (36 عاما)، من سكان قرية دورا في قضاء الخليل في الضفة الغربية، الذي نفذ عملية في شهر كانون الثاني/ نوفمبر من العام 2015 قرب بناية بانوراما جنوب تل أبيب، وأسفرت عن مقتل إسرائيليين.

ووجهت النيابة العامة للأسير خليل تهم بحيازة سكين طوله 23 سم، حصل عليها من مطعم قريب، والتخطيط لتنفيذ عملية طعن عندما توجه نحو الطابق الثاني من بناية بانوراما للبحث عن إسرائيليين ليطعنهم، وصادف أن التقى بأحدهم فور خروجه من المصعد وقام بطعنه عدة مرات، وبعدها قام بطعن الآخر 9 طعنات في الجزء العلوي من جسده، قبل أن يقبض عليه من قبل أحد أصحاب المصالح في البناية، وحاول أن يطعن إسرائيليين آخرين.

اقرأ/ي أيضًا | فتح تعقد مؤتمرها السابع على وقع الخلافات

وزعمت النيابة بأن خليل قام بتنفيذ عمليات الطعن من أجل أن يستشهد، وظن أن قوات الشرطة ستطلق النار عليه، وقالت إن خليل أكد خلال التحقيقات التي أخضع إليها، وإنه فعل ذلك بملء إرادته ودون تحريض من أحد، وإنه قام بقتل من قتلهم فقط لأنهم يهود، ولأنه أراد أن يحتسب شهيدا'.

التعليقات