ذكرى أول صاروخ "سكود" أطلقه صدام حسين على إسرائيل

استيقظ الإسرائيليون في مثل هذا اليوم من العام 1991، على صوت أول صواريخ من نوع سكود، أطلقها الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، باتجاه تل أبيب وحيفا وصحراء النقب، ما خلف عشرات الضحايا ومئات حالات الهلع والفزع.

ذكرى أول صاروخ

استيقظ الإسرائيليون في مثل هذا اليوم من العام 1991، على صوت أول صواريخ من نوع "سكود"، أطلقها الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، باتجاه تل أبيب وحيفا وصحراء النقب، ما خلف عشرات الضحايا ومئات حالات الهلع والفزع.

أطلقت القوات العراقية إبان حرب الخليج الثانية، عددا من صواريخ "سكود المطور" على إسرائيل، بأمر من الرئيس الراحل، صدام حسين، ردا على الحملات الجوية التي قامت بها قوات التحالف بزعامة الولايات المتحدة في عملية "تحرير الكويت"، التي استمرت لأكثر من شهر إلى أن انتهت في 25 شباط/فبراير من العام ذاته.

واعتبر بعض المحللين، أن استهداف إسرائيل "محاولة من القيادة العراقية لجر الكيان الغاصب إلى الصراع"، لكن أميركا طلبت من إسرائيل ضبط نفسها إلى أن تنتهي حرب "تحرير الكويت".

ويعد الهجوم العراقي المفاجئ على إسرائيل، بمثابة نقطة تحول في الصراع العربي-الإسرائيلي، حيث جعل الأهداف الإسرائيلية سهلة الاختراق، بعد أن اطمئن الإسرائيليون إلى ضعف الجيوش العربية.

اقرأ أيضًا| الخليل: القبض على شحاد محتال يتسول بسيارة فخمة

 

التعليقات