"الولايات المتأرجحة الأميركية"... من سيحدد الفائز بالانتخابات؟

والولايات المتأرجحة، هي تسمية تطلق على الولايات الأميركية التي لا تحتوي على أغلبية سياسية، جمهورية كانت أو ديمقراطية، ما يجعل مواقفها متغيرة من دورة انتخابية إلى أخرى، لذلك تتجه أنظار الحملات الانتخابية إلى تلك الولايات لمحاولة استمالتها

"الولايات المتأرجحة الأميركية"... من سيحدد الفائز بالانتخابات؟

تعود الحملتان الانتخابيتان للمرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، ومنافسها الجمهوري، دونالد ترامب، إلى أوهايو وبنسلفانيا في محاولة لإيصال أفضل رسائلهما قبيل عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة في سباق محموم.

واحتدمت المنافسة في السباق إلى البيت الأبيض في الأسبوع المنصرم مع تراجع عدد من الولايات التي يتعين على ترامب الفوز بها عن تأييد كلينتون وعدم حسم موقفها وفقا لاستطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس.

والمرشحان متعادلان الآن في ولايتي فلوريدا ونورث كارولاينا في حين تراجع تقدم كلينتون في ميشيجان كثيرا، إلى حد بات يصعب معه تحديد الفائز. وتبقى أوهايو منقسمة الرأي بالتساوي بين المتنافسين بينما تميل بنسلفانيا الآن لصالح كلينتون.

اقرأ/ي أيضًا| التانجو الرئاسي: مراحل وإنجازات (إنفوجراف)

والولايات المتأرجحة، هي تسمية تطلق على الولايات الأميركية التي لا تحتوي على أغلبية سياسية، جمهورية كانت أو ديمقراطية، ما يجعل مواقفها متغيرة من دورة انتخابية إلى أخرى، لذلك تتجه أنظار الحملات الانتخابية إلى تلك الولايات لمحاولة استمالتها والفوز بها في الانتخابات.

 

التعليقات