يافا: اتهام 5 أشخاص بجريمة قتل الشاب جهاد حماد

لوائح اتهام ضد كل من عبد عياش وعبد محاجنة وخليل عصفور وخالد زينب ومحمد أطرش (28 – 46 عاما) تنسب لهم فيها عدة تهم تتعلق بالضلوع في جريمة قتل الشاب جهاد حماد (29 عاما) بتاريخ 28.05.2015.

يافا: اتهام 5 أشخاص بجريمة قتل الشاب جهاد حماد

من مكان الجريمة

قدمت النيابة اليوم، الأحد، إلى المحكمة في تل أبيب لوائح اتهام ضد كل من عبد عياش وعبد محاجنة وخليل عصفور وخالد زينب ومحمد أطرش (28 – 46 عاما) تنسب لهم فيها عدة تهم تتعلق بالضلوع في جريمة قتل الشاب جهاد حماد (29 عاما) بتاريخ 28.05.2015.

ويستدل من لائحة الاتهام أن 'جريمة القتل قد نفذت، على ما يبدو، انتقاما لمقتل الشاب ثائر لالا بتاريخ 16.02.2014، والذي اعتقل في أعقابها كل من المغدور جهاد حماد وآخر بشبهة الضلوع في مقتله، إلا أن الشرطة أطلقت سراحهما فيما بعد'.

وفي التفاصيل أن 'المتهم عبد عياش كانت تربطه علاقة صداقة مع المرحوم ثائر لالا، وعلاقات متوترة جدا مع المرحوم جهاد حماد، وعليه قرر قتله، ومن أجل تنفيذ مبتغاه فقد تواصل مع المتهمين الآخرين بهدف التخطيط. واختار المتهمون تنفيذ الجريمة من خلال كمين له خلال سفره بسيارته، حيث يقوم أحد أعضاء المجموعة بإغلاق مسلك السير أمام الضحية، بينما يقوم آخرون بسيارة أخرى بالاقتراب من مركبته وإطلاق النار بشكل كثيف عليه بهدف قتله، ويبقى آخر بسيارته بهدف ملاحقة الضحية إذا حاول الهرب من الكمين، وإحراق السيارة التي كانوا يستقلونها بعد تنفيذ الجريمة بغية إخفاء الأدلة التي قد توصل إليهم'.

وبحسب ملف القضية فإنه 'خلال شهر أيار/مايو 2015 كان للمرحوم جهاد حماد سائق خاص من سكان مدينة يافا، والذي يقطن مقابل منزل المتهم رقم 6 محمد أطرش، ومنزله مجهز بكاميرات مراقبة تطل على منزل السائق، وعليه اتفق المتهمون الخمسة مع المتهم أطرش أن يقوم بتركيب جهاز تعقّب جي بي إس على سيارة السائق، وقد فعل ذلك، وهو على دراية بمسلسل الدماء والجرائم ما بين الطرفين، بما في ذلك جريمة قتل ثائر لالا. وقرر أعضاء المجموعة في يوم 28.05.2015 تنفيذ المخطط، وعليه راقبوا مكان وجود سيارة المرحوم، حيث كان معه سائقه وشخص آخر، فقطع أحدهم الطريق عليه بسيارته وقام آخر بصدم مركبته من الخلف، وترجل إثنان منهم وأطلقوا النار عليه، فحاول المرحوم الهرب، ولاحقه المتهمون بسيارته إلى شارع محاذ في يافا وهناك أطلقوا عليه وابلا من الرصاص فقتل على الفور'.

اقرأ أيضًا| يافا: مقتل شاب وإصابة ثان في جريمة إطلاق نار

التعليقات