المحكمة تُبعد المعتدين لستة أشهر عن المدرسة وعن مواسي

استجابت المحكمة في حيفا، في قرارها، أمس، وبقوة، للالتماس المقدم من قبل الكاتب والمربي علي مواسي، في قضيته المبدئية، ضد المعتدين على حرمة المدرسة وعلى شخصه، أمام أعين طلاب المدرسة والمعلمين.

المحكمة تُبعد المعتدين لستة أشهر عن المدرسة وعن مواسي

استجابت المحكمة في حيفا، في قرارها الصادر صباح اليوم الجمعة الالتماس المقدم من قبل الكاتب والمربي علي مواسي، في قضيته المبدئية ضد المعتدين على حرمة المدرسة وعلى شخصه، أمام أعين طلاب المدرسة والمعلمين.

وقامت المحكمة بتحميل المعتدين كامل المسؤولية عن تصرفهم العدائي تجاه المؤسسة والمربي، دون أدنى وجه حقّ.

ولم تكتف المحكمة بإبعاد المعتدين لستة أشهر عن المدرسة وتحميلهم المسؤولية، بل قامت بفرض العقوبات اللازمة عليهم، وتغريمهم بمصاريف وأتعاب المحامين.

بدورها، عقبت المحامية نور رسلان، من مكتب المحامي أحمد رسلان، إنه 'كما جاء في مرافعتنا أمام هيئة المحكمة في هذه القضية العينية، فإن المراد والمطلب من الذهاب للمحكمة، كان توجيه رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه التعدي على حرمة الإنسان وكرامته، واللجوء للقوة والغصب من أجل فرض آرائه وتوجهاته الخاصة على الآخرين، بعيدًا عن لغة الحوار الحضاري والمسؤول، والمنافية لقيمنا العربية والإسلامية'.

إقرأ/ي أيضا | مواسي لـ"عرب 48": هذه قضية كل معلم وطالب

وأضافت رسلان أن 'العبرة من هذا القرار، إعادة رسم الحدود الواضحة والحاسمة، بين الفرد والمؤسسة، ومنع أي تجاوز يمس مؤسساتنا العامة وموظفيها، خاصة تلك التّي تُعنى بالتّربية والتّعليم، ولتكن العقوبات المنصوصة في هذا القرار، عبرة للجميع'.

التعليقات