باقة الغربية: المعارضة تطالب بإنهاء عمل شركة الجباية فورا

طالب أعضاء المعارضة في بلدية باقة الغربية بالاستجابة لمطلب المواطنين في المدينة إنهاء عمل شركة الجباية فورا.

باقة الغربية: المعارضة تطالب بإنهاء عمل شركة الجباية فورا

بلدية باقة الغربية

طالب أعضاء المعارضة في بلدية باقة الغربية بالاستجابة لمطلب المواطنين في المدينة إنهاء عمل شركة الجباية فورا.

وطالب عدد من المواطنين وكتلة المعارضة في بلدية باقة الغربية بتفعيل قسم الجباية في البلدية بدلا من تشغيل شركة جباية خارجية.

وأكدوا أنهم لن يسمحوا لأي كان أن يمس بالأهالي، وقالوا إن 'مدينة باقة الغربية لا تحتاج شركة جباية خارجية، علما أن نسبة دافعي الضرائب وصلت إلى 80%'.

وقال عضو البلدية عن كتلة المعارضة، محمد أبو مخ، إن 'شركة الجباية في باقة لا تعمل حسب قوانين العمل ووفق الاتفاقية المبرمة مع البلدية، الأمر الخطير أن أفرادا من الشركة اعتدوا على مواطنين في باقة وهذا لا نقبله بتاتا، ومن هذا المنطلق قررنا طرد الشركة ووقف عملها نهائيا وفورا'.

                         محمد أبو مخ

وأضاف: 'في الشهر الماضي اعتدوا على مواطن بالضرب، وعلى أثر هذا الاعتداء الوحشي لا يمكننا قبول استمرار عمل هذه الشركة داخل البلدة، لأنها تنتهك الحرمات، ونرى أن إدارة البلدية غير متجاوبة وتحاول التملص في هذا الشأن. نطالب رئيس البلدية، مرسي أبو مخ، بطرد هذه الشركة حفاظا على كرامة أهل بلدنا، ولا نرى بأنه هنالك أي حاجة لها، وبالإمكان تفعيل قسم الجباية في البلدية الذي يشتغل فيه موظفون من نفس البلد يراعون حرمات البيوت'.

وقال عضو بلدية باقة الغربية، شريف شايب، إننا 'طالبنا في البداية بلدية باقة قبل يوم التظاهرة بعقد جلسة لمناقشة القضية، وقد عقدنا جلسة قانونية للغاية، وجرى التصويت من قبل سبعة أعضاء أن يتم إخراج شركة الجباية من بلدية باقة بشكل واضح، لكن كان هنالك تخاذل من قبل البلدية وعدم تجاوب لمطالبنا، وتملصت من تنفيذ القرار. نحن اليوم لسنا بحاجة إلى شركة جباية في مدينة باقة، والنسب تقول بحسب شركة الجباية أن نسبة دافعي الضرائب وصلت إلى 80%، لسنا بحاجة لأي شركة تمس بأهل باقة بشكل أو بآخر'.

                         شريف شايب

وأضاف أن 'هذه الشركة كان من المفروض أن تنهي عملها إلا أنها تعمل حتى الآن، وهي لا تبالي بانتهاك حرمات البيوت، وهذا لا يليق بعاداتنا وتقاليدنا، تدخل هذه الشركة أفرادها إلى البيوت منتهكة جميع الحرمات غير مبالية بحرمة مريض أو شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة أو امرأة أو عجوز. وقبل فترة جرى الاعتداء على مواطن وضربه وتكبيله، تسبب له بكسور في فكه، والاعتداء على أفراد عائلته. نحن لا نقبل أي اعتداء أو إهانة لأي شخص في باقة، وغالبا هذه الشركة تستخدم القوة فقط ضد الضعفاء والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة'.

اقرأ/ي أيضًا | باقة: انتقادات لاذعة لرئيس البلدية لعدم إنهائه عمل شركة الجباية

وتساءل 'هل يعقل أن يدخل أفراد الجباية إلى بيت فيه مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة وآخر يعاني من مرض السرطان، هل هذا ما نريده في مدينة باقة، أهكذا نحافظ على المدينة؟، إضافة إلى أن هنالك اثباتات أن الشركة تجبي رسوما باهظة. نحن قلناها وما زلنا نكررها بصوت واضح، نريد إنهاء عمل شركة الجباية حالا وفورا'.

التعليقات