عائلة الفتاة من كفر قاسم: ابنتنا تعرضت لاعتداء عنصري

نفت عائلة الفتاة المشتبه بها بتنفيذ عمليّة طعن، من سكّان مدينة كفر قاسم، ظهر اليوم، في مدينة 'روش هعاين'، ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيليّة عن إقدام ابنتهم على تنفيذ عمليّة طعن، وقالت لموقع عرب48 إنّها بريئة من الشّبهات الأمنيّة

عائلة الفتاة من كفر قاسم: ابنتنا تعرضت لاعتداء عنصري

نفت عائلة الفتاة المشتبه بها بتنفيذ عمليّة طعن، من سكّان مدينة كفر قاسم، ظهر اليوم، في مدينة 'روش هعاين'، ما تناقلته وسائل الإعلام الإسرائيليّة عن إقدام ابنتهم على تنفيذ عمليّة طعن، وقالت لموقع عرب48 إنّها بريئة من الشّبهات الأمنيّة التي تنسبها لها الشّرطة وقوّات الأمن، وأعلنت أنّها لا تعلم للآن الحيثيّات الدّقيقة للقضّية. وأوضح محامي المتّهمة اّن موكّلته تعمل في مدينة 'روش هعاين'، حيث جرى الاعتداء على موكّلته لأنّها محجّبة بعد شجار مع امرأة يهوديّة، فيما اعتبر أقارب الفتاة أنّ الاعتداء عليها عنصريّ لأنّها عربيّة ومحجّبة.

وقال المحامي إيهاب جلجولي 'نحن نستغرب بالدّفاع، كيف ترجّح الشّرطة أنّ الخلفيّة قوميّة، بينما هي لا تمتّ بصلة بتاتًا لأيّ قضيّة قوميّة، إذ سنحت الشّرطة للدفاع أن يلتقي بالمتّهمة، وفي الوقت القريب سوف أقابلها، فلو كانت عمليّة قوميّة لمنعت المتّهمة من مقابلة محامي'.

وأضاف جلجولي 'نحن في الدّفاع، متأكّدون من كون الخلفيّة غير أمنيّة'.

وأوضح جلجوليّ أنّ 'الخلفيّة هي شجار المتّهمة مع امرأة أخرى، وحاليًّا، نقوم بفحص إمكانيّة أنّ المشتكية هي من اعتدت على موكّلتي بدايةً'.

وأردف جلجوليّ عن أسباب الهجوم على المتّهمة بعمليّة الطّعن 'فقط لأنّ المشتبهة محجّبة، بدأوا بالصّراخ مخرّبة... مخربّة'.

أمّا بلديّة كفر قاسم، التي عقدت اجتماعًا طارئًا مساء اليوم، فقد استنكرت 'العنف على اختلاف أشكاله، على الصّعيدين العامّ والخاصّ'، كما صرّح نائب رئيس البلديّة، عيد المنعم عيسى، الذي أدار الجلسة لتغيّب رئيس البلديّة، عادل بدير، لتواجده في الدّيار الحجازيّة، لأداء مناسك العمرة.

وفي وقت سابق من ظهر اليوم، قالت مصادر إسرائيليّة إنّ امرأة في الثّلاثينات من عمرها أصيبت بجراح طفيفة بعد تلقّيها طعنة في مدينة 'روش هعاين'، واعتقلت الشّرطة الفتاة التي نفّذت الطّعن، وهي، بحسب الشّرطة الإسرائيليّة، فتاة عربيّة من مدينة كفر قاسم.

وزعمت الشّرطة الإسرائيليّة أنّ العمليّة جاءت 'على خلفيّة قوميّة، وأنّ الفتاة حاولت طعن حارس أمن في المنطقة الصّناعيّة في المدينة بعد أن طعنت المرأة، لكنّه استطاع اعتقالها بعد أن أبعد سكينًا من يدها وأخرى كانت في حقيبتها'. فيما قال شهود عيان إنّ عابري سبيل هم الذين تمكّنوا من اعتقالها بعد أن هاجموها.

اقرأ/ي أيضًا | اعتقال فتاة من كفر قاسم بزعم عملية طعن في 'روش هعاين'

وذكرت مصادر طبيّة إسرائيليّة أنّ المرأة أصيبت بجراح طفيفة في يدها، ونقلت على الفور إلى مستشفى 'بيلينسون' لاستكمال العلاج.

التعليقات