حداد بعد الاستئناف: لن يردعنا أمراء التجنيد عن مناهضته

​عقدت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، جلسة للنظر في الاستئناف الذي قدمه عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي وعضو بلدية شفاعمرو، مراد حداد، على إدانته بالإساءة للمدعو جبرائيل نداف وتغريمه بمبلغ 40 ألف شيكل.

حداد بعد الاستئناف: لن يردعنا أمراء التجنيد عن مناهضته

مراد حداد

عقدت المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، جلسة للنظر في الاستئناف الذي قدمه عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني الديمقراطي وعضو بلدية شفاعمرو، مراد حداد، على إدانته بالإساءة للمدعو جبرائيل نداف وتغريمه بمبلغ 40 ألف شيكل.

وقام حداد بالاستئناف للمحكمة المركزية بواسطة المحامي فايز شرقاوي، على قرار محكمة الصلح بإدانته وتغريمه، الذي اعتبره قرارًا سياسيًا من الدرجة الأولى، وأنه يندرج تحت سياسة كم الأفواه التي تنتهجها الدولة لمنع النشاط السياسي بشكل عام ومناهضة التجنيد للشبان العرب المسيحيين بشكل خاص'.

وقال حداد لـ'عرب 48' إن 'جلسة المحكمة اليوم كانت تفوح بالعنصرية، وكانت توجهات هيئة المحكمة العنصرية والمنحازة لنداف واضحة، ومن المقرر أن يصدر قرار المحكمة خلال الأسبوع القادم'.

وأكد حداد أن 'محاربة مخططات تجنيد الشبان العرب للجيش الإسرائيلي، واجب وطني وأخلاقي، ولن تردعنا الوسائل التي ينتهجها أمراء التجنيد وأذرعهم، ومن يعاونهم من مؤسسات. سياسة كم الأفواه التي تنتهجها إسرائيل بشتى الوسائل وعن طريق أذنابها لن تأتي بأي نتيجة، وسنواصل نشاطنا الذي يصب في مصلحة أبناء شعبنا مهما كانت العقبات والظروف'.

واعتبر حداد أن الدعوى التي قدمها نداف ضده ما هي إلا محاولة بائسة لتسجيل نصر وهمي، يغطي به فشله في تجنيد الشبان العرب المسيحيين في جنود الجيش الإسرائيلي، وقال إن 'الميزانيات الهائلة والتقنيات والخبرات التي رصدها نداف وزمرته لتجنيد الشبان العرب المسيحيين تهاوت أمام الوعي الوطني لدى شبابنا وأفشلت كل مخططاته، وبات يبحث عن أي وسيلة لتغطية فشله'.

وتعود القضية إلى عام 2014 حيث كتب حداد على صفحته الخاصة في الموقع الاجتماعي (فسيبوك) أن 'البغدادي ونداف وجهان لعملة واحدة'، وتم قبول الدعوى التي تقدم بها نداف ضده في المحكمة بحجة الإساءة لاسمه.

اقرأ/ي أيضًا | حداد يستأنف على إدانته ويؤكد: سنستمر في مناهضة أمراء التجنيد

التعليقات