لجنة أولياء الخطاب بمجد الكروم: الرئيس أحضر لنا الشرطة

احتد الخلاف بين الرئيس واللجنة في مجد الكروم، في أعقاب رفض اللجنة مخطط المجلس المحلي بناء روضات في الساحة الغربية لمدرسة عمر بن الخطاب، واستدعاء الشرطة.

لجنة أولياء الخطاب بمجد الكروم: الرئيس أحضر لنا الشرطة

الشرطة تحذر لجنة أولياء أمور طلاب الخطاب في مجد الكروم

في أعقاب السجال الحاد الدائر بين رئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، ولجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية بالقرية، حول البناء في الساحة الغربية بالمدرسة، حضر أول أمس الأحد، أفراد الشرطة بادعاء أنهم تلقوا بلاغا من رئيس المجلس المحلي بزعم 'الاعتداء على المقاول والمُلك العام من قبل أعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة'.

واحتد الخلاف بين الرئيس واللجنة، في أعقاب رفض اللجنة مخطط المجلس المحلي وإعلانه عن مناقصة لبناء روضات في الساحة الغربية للمدرسة.

ورأت لجنة أولياء أمور الطلاب بأن 'الساحة الرئة الوحيدة للمدرسة من حيث تطورها المستقبلي، وأهمية الساحة للفعاليات المختلفة للطلاب والمدرسة، ناهيك عن موقع المدرسة الجغرافي في منطقة مركزية من البلدة وبجانب شارع رئيسي يعج بالحركة التجارية، ما يجعل قسما منها موقف سيارات للمعلمين والقاصدين بناية المدرسة'.

وقال عضو لجنة أولياء أمور الطلاب، صلاح أيوب، لـ'عرب 48'، إننا 'فوجئنا باستدعاء الشرطة لاعتقالنا من قبل رئيس المجلس بادعاء الاعتداء على المقاول والمُلك العام، الذي سرعان ما تبين بأنه بلاغ كاذب بعد الاستماع لأقوال المقاول'.

وأضاف أن 'هذا البلاغ الكاذب تجاوز لكافة الخطوط الحمراء من قبل رئيس المجلس الذي من المفروض عليه احتواء المؤسسات التعليمية والحفاظ على حرمتها، وبناء عليه يجب أن يأخذ أعضاء المجلس والجهات الاجتماعية والسياسية دورهم حيال هذا التصرف الخطير'.

وشدد على أنه 'لن نلزم الصمت في أعقاب هذا التصرف، علمًا أن موقفنا واضح وصريح بأننا لسنا ضد البناء، لكن ضمن خطة شاملة كما أسلفنا منذ البداية بهدم الجناح الشمالي للمدرسة المبني منذ الستينات وإعادة بنائه وضم تخطيط بناء الروضات في مشروع واحد كما في سائر القرى والبلدات العربية'.

وأكد أنه 'أمهلنا رئيس المجلس المحلي مدة أسبوعين كي يقدم اعتذاره، وفي حال عدم تجاوبه سيكون لنا توجه للقضاء وتقديم دعوى ضده بتهمة القذف والتشهير بحق لجنة أولياء أمور الطلاب، ومن ناحية أخرى سنقوم بدعوة أهالي الطلاب في المدرسة والتشاور فيما بيننا من أجل عدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة'.

وأنهى حديثه قائلًا إنه 'للأسف الشديد نرى أن هذا التصرف غير مسؤول من رئيس مجلس يدعي الوطنية، حيث أراد إعلاء صوت الشرطة الإسرائيلية على صوت لجنة أولياء طلاب منتخبة لا يهمها سوى مصلحة أولادنا، وذلك بهدف مكاسب شخصية وحصد أصوات لحملته الانتخابية المقبلة بعيدًا عن مصلحة مدرسة عمر بن الخطاب'.

وقال عضو لجنة أولياء أمور الطلاب، المحامي فايز سلامة، لـ'عرب 48'، إننا 'نستنكر وبشدة تصرف رئيس المجلس الذي قام باستدعاء الشرطة بناء على شكوى ضد لجنة أولياء أمور الطلاب بالاعتداء على المقاول، لتتضح فيما بعد أنها ليست سوى تلفيق وكذب'.

وأضاف أنه 'منذ البداية أعلنا أننا لسنا ضد البناء، وعليه طالبنا رئيس المجلس بإقامة لجنة مكونة من مختصين بهذا الصدد، وأكدنا في حينه أننا سنتبنى توصية اللجنة حتى لو كانت داعمة لوجهة نظر رئيس المجلس. توجهنا لرئيس المجلس كي يقدم اعتذاره بشكل خطي، علمًا أن تصرفا كهذا لا يليق به كرئيس مجلس، فنحن لا نعيش في زمن دكتاتوري ومن حق كل مواطن أن يبدي موقفه وأن لا يكون الأمر عنوة'.

وأكد أنه 'لن نسكت بعد هذا التصرف الخطير، ونحن ندرس إمكانية عدم فتح أبواب المدرسة في مطلع السنة الدراسية المقبلة كخطوة احتجاجية'.

اقرأ/ي أيضًا| مجد الكروم: خلاف حول ساحة مدرسة عمر بن الخطاب

هذا، وحاول 'عرب 48' الاتصال برئيس مجلس محلي مجد الكروم، سليم صليبي، للحصول على تعقيبه، إلا أن الأخير لم يرد على هاتفه، وبدورنا سنقوم بنشره فور وصوله إلينا.

التعليقات