14/10/2016 - 14:06

#خريج_التكتوك يشحن "تويتر" غضبًا: لو قمنا بثورة؟!

أشعل الشاب المصري، سواق التوك توك، والذي ظهر في مقطع فيديو لمدة 3 دقائق، وهو يتحدث من أحد المناطق الشعبية بمصر، عن حزنه على أحوال بلاده، والذي اشتهر بـ"خريج التوكتوك"، الثورة والأمل والحلم من جديد.

#خريج_التكتوك يشحن "تويتر" غضبًا: لو قمنا بثورة؟!

أشعل الشاب المصري، الذي كان يقود مركبة التوك توك ذات العجلات الثلاثة، والذي ظهر في مقطع فيديو لمدة 3 دقائق، وهو يتحدث من أحد المناطق الشعبية بمصر، عن حزنه على أحوال بلاده، ضمن برنامج بثته إحدى المحطات المصرية الخاصة التي كانت ترصد ردود فعل المواطنين عن الأحوال الاقتصادية، والذي اشتهر بـ'خريج التوكتوك'، الثورة والأمل والحلم من جديد، وإن لم يكن ذلك في ميادين مصر، فقد كان في مساحتهم وفضائهم الافتراضي، على منصات التواصل الاجتماعي.

وبعد تدارك قناة 'الحياة' لـ'غلطتها' في فضح المستور، ونقل نبض الشارع عار وصادق وحقيقي، كما هو، أزالت مقطع الفيديو من على 'يوتيوب' نهائيًا، مستخدمة حقها في الملكية الفكرية بغلق كل النسخ التي رفعها الهواة، وهو ما جعل مشاهداته ترتفع على موقعي فيسبوك وتويتر لمئات الآلاف، انتشر في منتصف اليوم وسما #خريج_توكتوك، و#الشعب_قرف، اللذان ظلا في صدارة قائمة الأكثر تداولًا.

وفي الوقت الذي ادعت فيه أبواق الإعلام المصري أن مصطفى عبدالعظيم السوهاجي هرب من مكان سكنه، وحاولوا أن يلصقوا به التهمة 'الكلاشيه' بأنه منتم لجماعة الإخوان المسلمين، أكد جيران مصطفي بمساكن أكتوبر، بمدينة السادس من أكتوبر، أنه لم يختف كما روج البعض ولم يهرب، وإنما هو موجود.

وتابعوا أن 'مصطفى عايش بينا بقاله 6 سنين ومتواضع جدا وما قاله في برنامج عمرو الليثي كويس، الناس مبسوطة من كلامه لأن العيشة مرة'.

 وأضاف آخرون، أن 'مصطفى طول عمره عايش في حاله منذ فترة طويلة، عمره ما غلط في حد، وما قاله في فيديو عمرو الليثى فهو راجل على حق'.

وأصبح وسم #لو_قمنا_بثورة، الذي نقل بواسطته المصريون الحلم بالثورة، التي أجهضها الانقلاب طرية خضراء بالمهد، في المراتب الأولى في قائمة ترتيبات الأكثر تداولًا بـ 'تويتر'.

حيث عبرت أمل عن سخطها وعن حلم بالثورة تجسد في ذهنها، وكتبت على تويتر:

'#لو_قمنا_بثورة...

هتكون ثورة غلابة اللي طافحين الكوته... مش أحزاب ولا سياسيين بقى'.

ومن دروس التاريخ، حفظ حسين الدرس جيدًا، وسمعه لكتائب النظام الإلكترونية على 'تويتر'، وغرّد قائلًا:

'كان في التاريخ سؤال مشهور جدا؛ أذكر أسباب سقوط الدولة؟؟

الإجابة دائمًا محفوظة

بسبب فرض الضرائب الباهظة وغلاء الأسعار'.

بدورها، شرحت ريحانة الثورة، رؤيتها لثورة قادمة لا محال، وكتبت على 'تويتر' تقول:

'#لو_قومنا_بثوره

هنتعلم من أخطاء يناير، وهنعمل محاكمات ثورية بالميدان، وماهننخدع تاني بالطرف التالت، ولا هننجر وننخدع بالنخبه المنافقة'.

أما الباز أفندي، فتعلم من أخطاء المد الثوري الأول، واستعد للمرحلة القادمة بدروس خرج بها من التجربة وكتب:

'مسمعش حد يقولى ده خدم مصر وليه رصيد وﻻ أعتبره أبوك يا أخى '.

إذ توقعت فاطمة مصر ما بعد ثورة حقيقية، وغردت على تويتر تقول:

'#لو_قمنا_بثورة... هنبقى بلد العدل وحقوق الإنسان إللي بجد'.

اقرأ/ي أيضًا | 'خريج التوك توك' يهز الشارع المصري

التعليقات