سفينة لبنانية تحمل إمدادات طبية وغذائية تتوجه إلى غزة خلال 10 أيام ..

-

سفينة لبنانية تحمل إمدادات طبية وغذائية تتوجه إلى غزة خلال 10 أيام ..
بعد سلسلة اتصالات واجتماعات في "دار الندوة" ضمت علماء وشخصيات وممثلي هيئات وجمعيات وروابط ومنتديات ومنظمات المجتمع المدني في لبنان، تقرر تأسيس "لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة" والتي تعتبر نفسها إطارا مفتوحاً لكل الجهات والشخصيات الراغبة بالعمل من اجل كسر الحصار.

وقد أعلنت اللجنة، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن سفينة لبنانية مزودة بإمدادات طبية وغذائية ستتوجه إلى غزة خلال عشرة أيام وسيكون على متنها شخصيات ثقافية واجتماعية وناشطون في المجالات الصحية والإنسانية، وأن اتصالات سيجريها أعضاء اللجنة مع مرجعيات وشخصيات وهيئات خلال الأيام القادمة لوضعهم في أجواء تحركها.

وأضاف البيان أن اللجنة أبدت استعدادها لاستقبال طلبات المتطوعين الراغبين في المشاركة في رحلتها المقررة إلى غزة على أن يصار إلى اختيار العدد المناسب منهم في ضوء اعتبارات محددة.

وأشار الببان إلى أن "لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة" قد تم تشكيلها بناء على توصيات "الملتقى العربي الدولي لحق العودة" الذي انعقد يومي 23 و 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي في دمشق، والذي وجه رسالة خاصة إلى أهالي غزة متضامناً معهم، وداعياً إلى إرسال سفن من كل بلد عربي وإسلامي إلى غزة حاملة إمدادات طبية وغذائية.

التعليقات