نصر الله: وثائق وحقائق تثبت أن إسرائيل اغتالت الحريري

"إسرائيل خرقت منذ وقف الحرب في آب/ أغسطس 2006 أكثر من 7,100 مرة القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي والعالم لم يحرك ساكنا"..

نصر الله: وثائق وحقائق تثبت أن إسرائيل اغتالت الحريري
في الذكرى السنوية الرابعة للحرب العدوانية على لبنان، اتهم الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، مساء أمس الثلاثاء، إسرائيل باغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري. كما قال إن اليد الإسرائيلية التي ستمتد إلى الجيش اللبناني من اليوم فصاعدا ستقطعها المقاومة، وإن حزب الله لن يقف متفرجا وجاهزا بعد الآن.

وأضاف نصر الله أن الحزب كان على أتم الاستعداد والاستنفار، ووضع نفسه بتصرف الجيش اللبناني لدى وقوع الاشتباكات بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي صباح الثلاثاء في بلدة العديسة الحدودية.

وألقى الأمين العام كلمته بمناسبة الذكرى الرابعة لما وصفه بـ "انتصار حزب الله" في الحرب العدوانية على لبنان في تموز/ يوليو 2006.

وقال نصر الله إن إسرائيل خرقت منذ وقف الحرب في آب/ أغسطس 2006 أكثر من 7 آلاف ومائة مرة القرار الدولي 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، والعالم لم يحرك ساكنا.

وكشف نصر الله انه منذ اللحظة الأولى لوقوع المواجهة استنفرت المقاومة وكانت في أعلى درجات الاستعداد، وكانت الحكمة والمصلحة والوفاء تتمثل بأن تضع المقاومة نفسها بتصرف الجيش الذي تولى المواجهة المباشرة، مضيفا أن قادة المقاومة اتصلوا بقائد الجيش ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب وأبلغوهم موقف المقاومة التي تتصرف بانضباط ولكنها جاهزة وبتصرف قيادة الجيش.

واعتبر نصر الله أن الرسالة اللبنانية كانت واضحة للعدو الإسرائيلي وهي أن كل لبنان لن يتسامح مع أي اعتداء على شبر من أرضه ولا يخشى التهويل الإسرائيلي بالحرب فالجيش يتصدى لهم وهو في العراء ودون تحصينات بينما الجيش الإسرائيلي محصن وراء الدشم (التحصينات)، واصفا بالـ الوقاحة أن تحمل إسرائيل الجيش اللبناني والحكومة اللبنانية مسؤولية الحادث وان تعبر عن دهشتها حيال مواجهة الجيش لها.

وتطرق نصر الله إلى التوقيفات التي تجري منذ نحو عام في لبنان ضد عملاء إسرائيل وعددهم تخطى المئة، قائلا إن كشف شبكات التجسس هو بمثابة ضربة كبيرة للإسرائيليين الذين يتكلون بشكل كبير على المعلومات التي يزودهم بها العملاء في كل حرب أو عملية يشنوها ضد لبنان.

على صعيد آخر، اتهم نصر الله إسرائيل باغتيال رئيس الحكومة اللبنانية السابق رفيق الحريري، وقال انه في مؤتمر صحفي مخصص لهذه القضية يوم الاثنين 9 آب/أغسطس المقبل، سيكشف وثائق وحقائق تثبت بأن إسرائيل هي التي قامت بعملية الاغتيال.

وأشار نصر الله إلى أنه من اجل تقديم الأدلة التي تشير إلى أن إسرائيل هي من اغتالت الحريري سيضطر يوم الاثنين المقبل إلى الإفصاح عن مجريات عملية سرية للمقاومة ، مشيرا إلى أن إسرائيل كانت دائما تحاول الإيقاع بين رفيق الحريري وحزب الله.

التعليقات