هدوء نسبي في مخيم نهر البارد ورفع الحصار بشكل جزئي..

وقف إطلاق النار يسمح برفع الحصار بشكل جزئي عن المخيم وإدخال المواد الغذائية والطبية * الفصائل الفلسطينية تعمل على تثبيت وقف إطلاق النار..

هدوء نسبي في مخيم نهر البارد ورفع الحصار بشكل جزئي..
أفادت وكالات الأنباء أن الهدوء النسبي يسود مخيم نهر البارد، في أعقاب دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم، الثلاثاء.

يأتي هذا التطور في أعقاب تحركات لقادة الفصائل الفلسطينية لاحتواء المواجهات والأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان المخيم وتضامن مخيمات أخرى مع المحاصرين فيه. فيما تنتظر قوافل الإغاثة عند تخومه للسماح لها بالدخول.

وأفادت وكالات الأنباء أن تنظيم "فتح الإسلام" قد أعلن أنه سيلتزم بوقف إطلاق النار، في حين أعلن الجيش اللبناني من جهته أنه سيلتزم بوقف إطلاق النار، إلا أنه سيرد على أي خروقات لوقف إطلاق النار.

وأفادت الوكالات أنه تم فك الحصار بشكل جزئي عن المخيم، بعد وقف إطلاق النار، وسمح بإدخال المواد الغذائية والطبية عن طريق شاحنات تابعة للأمم المتحدة. كما سمح بالدخول والخروج من داخل المخيم، تحت إشراف الجيش اللبناني.

كما جاء أن عدداً من قادة الفصائل الفلسطينية في لبنان تعمل على تثبيت وقف إطلاق النار، ومنع إطلاق النار من داخل المخيم، في حين تم التحفظ على مسألة نشر قوات تابعة للفصائل الفلسطينية تجنباً لفتح جبهة قتالية أخرى داخل المخيم.

كما تجدر الإشارة إلى أن عدداً من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان قد تظاهروا احتجاجاً على الأوضاع الإنسانية في مخيم نهر البارد. وكان متظاهرون فلسطينيون قد تجمعوا في مخيم البداوي، شمال لبنان، في محاولة للتوجه إلى مخيم نهر البارد، لكن عدداً من الفصائل الفلسطينية حال دون ذلك. وكانت القوى الفلسطينية في مخيم عين الحلوة في لبنان قد أعلنت إضراباً عاماً في المخيم تضامناً مع سكان مخيم نهر البارد.

التعليقات