وفد وزاري عربي يلتقي كيري في باريس الأحد للاطلاع على اتفاق الاطار المقترح

أن الوفد الوزاري العربي الذي شكلته قمة الدوحة بشأن متابعة المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية برعاية الولايات المتحدة الأمريكية سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم 'الأحد' المقبل في باريس بناء على طلب 'كيري' وذلك لاطلاع الوفد على اتفاق الإطار المقترح من الجانب الأمريكي لدفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وفد وزاري عربي يلتقي كيري في باريس الأحد للاطلاع على اتفاق الاطار المقترح

أعلن الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أن الوفد الوزاري العربي الذي شكلته قمة الدوحة بشأن متابعة المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية برعاية الولايات المتحدة الأمريكية سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم 'الأحد' المقبل في باريس بناء على طلب 'كيري' وذلك لاطلاع الوفد على اتفاق الإطار المقترح من الجانب الأمريكي لدفع المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال العربي في تصريح للصحافيين اليوم الاثنين، إنه تلقى اتصالا هاتفيا اليوم من وزير الخارجية الأمريكي تم خلاله التطرق إلى الاجتماع القادم في باريس فيما يتعلق بنتائج المباحثات التي أجراها كيري مع المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين فيما يلتقي الأمين العام للجامعة العربية في وقت لاحق مع مارتن انديك المبعوث الامريكي للسلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وأضاف أنه التقى اليوم مع أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم والذي سلمه رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والتي تتضمن الثوابت الفلسطينية بشأن التسوية المرتقبة.

وأكد أن الجانب الفلسطيني يسعى لإنهاء النزاع وهذا يعني انسحاب اسرائيل من الأراضي المحتلة في فترة زمنية محددة وهذا الموقف الذي نتحدث فيه، مشيرا إلى أنه تم بحث هذا الموضوع خلال لقائه مع أمين عام الرئاسة الفلسطينية .

يذكر أن الوفد الوزاري العربي الذي شكلته القمة العربية في الدوحة لمتابعة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية برعاية أمريكية يضم كلا من قطر 'رئيسا' ومصر وفلسطين والأردن والسعودية، بالإضافة الى الأمين العام للجامعة العربية.

التعليقات