فوضى ليبيا: اغتيال نائب وزي الصناعة

قالت مصادر رسمية إن مسلحين قتلوا حسن الدروعي نائب وزير الصناعة الليبي في وقت متأخر من مساء السبت أثناء تفقده متاجر في مدينة سرت الساحلية. وقال عضو في المؤتمر الوطني العام (البرلمان) لرويترز إن مجهولين قتلوا الدروعي بالرصاص أثناء خروجه من أحد المتاجر في المدينة. وذكر مصدر أن الدروعي اغتيل. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم إلا أنه بعد عامين من سقوط معمر القذافي ما زالت ليبيا تكافح لمواجهة ميليشيات ومقاتلين سابقين كثيرا ما يلجأون للقوة لفرض مطالبهم على الحكومة المركزية الهشة. وتقع سرت على بعد نحو 460 كيلومترا شرقي العاصمة طرابلس وكانت آخر معقل للموالين للقذافي في الانتفاضة التي أطاحت به. وقتل القذافي في سرت في 20 اكتوبر تشرين الأول عام 2011.

فوضى ليبيا: اغتيال نائب وزي الصناعة

طرابلس (رويترز) - قالت مصادر رسمية إن مسلحين قتلوا حسن الدروعي نائب وزير الصناعة الليبي في وقت متأخر من مساء السبت أثناء تفقده متاجر في مدينة سرت الساحلية.

وقال عضو في المؤتمر الوطني العام (البرلمان) لرويترز إن مجهولين قتلوا الدروعي بالرصاص أثناء خروجه من أحد المتاجر في المدينة.

وذكر مصدر أن الدروعي اغتيل.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم إلا أنه بعد عامين من سقوط معمر القذافي ما زالت ليبيا تكافح لمواجهة ميليشيات ومقاتلين سابقين كثيرا ما يلجأون للقوة لفرض مطالبهم على الحكومة المركزية الهشة.

وتقع سرت على بعد نحو 460 كيلومترا شرقي العاصمة طرابلس وكانت آخر معقل للموالين للقذافي في الانتفاضة التي أطاحت به. وقتل القذافي في سرت في 20 اكتوبر تشرين الأول عام 2011.
 

التعليقات