تنظيم داعش يدعو إلى قتل المدنيين من دول التحالف الدولي ضده

دعا تنظيم داعش اليوم االاثنين، أنصاره المتطرفين إلى قتل المدنيين وخصوصا الأميركيين والفرنسيين والبلدان المشاركة في التحالف الدولي الذي شكل لمحاربتهم في العراق وسوريا.

تنظيم داعش يدعو إلى قتل المدنيين من دول التحالف الدولي ضده

دعا تنظيم داعش اليوم االاثنين، أنصاره المتطرفين إلى قتل المدنيين وخصوصا الأميركيين والفرنسيين والبلدان المشاركة في التحالف الدولي الذي شكل لمحاربتهم في العراق وسوريا.

وقال أبو محمد العدناني، المتحدث باسم التنظيم، في تسجيل صوتي تم بثه بأكثر من لغة، مخاطبا عناصر داعش "إذا قدرت على قتل كافر أميركي أو أوروبي وأخص منهم الفرنسيين الأنجاس أو أسترالي أو كندي أو غيره من الكفار المحاربين رعايا الدول التي تحالفت على الدولة الاسلامية، فتوكل على الله واقتله بأي وسيلة أو طريقة كانت". وأضاف "سواء كان الكافر مدنيا أو عسكريا فهم في الحكم سواء".

والولايات المتحدة وفرنسا هما الدولتان الوحيدتان اللتان تنفذان ضربات جوية في العراق ضد معاقل داعش ويعملان على بناء تحالف دولي ضد التنظيم الذي يشكلون تهديدا دوليا.

وأرغمت هجمات  التنظيم الذي قام عناصره بقتل مدنيين واستهدفوا الأبرياء، أكثر من مليون شخصا على النزوح من مناطق عدة في العراق.

وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، إن أكثر من 50 دولة أعلنت التزامها ضمن الائتلاف الدولي من بينها مصر، التي تعهدت التعاون مع القوات العراقية والكردية.

ودعا أبو محمد العدناني الذي بثت كلمته باللغة العربية، إلى اعتماد أمور أخرى في حال عدم توفر المعدات العسكرية لقتل المدنيين.

وقال "إن عجزت عن العبوة أو الرصاصة فارضخ رأسه بحجر أو انحره بسكين أو ادهسه بسيارتك أو ارميه من علو شاهق أو أكتم أنفاسه أو دس له السم، وإن عجزت فاحرق منزله أو سيارته أو تجارته أو زراعته".

ويثير مئات المقاتلين المتطرفين في تنظيم داعش، مخاوف من تنفيذهم هجمات لدى عودتهم إلى دول غربية .

وحذر رئيس الوزراء الأسترالي، توني آبوت، اليوم الاثنين، الاستراليين الذين يتوجهون للقتال مع مجموعات متطرفة في الشرق الأوسط من تعرضهم لعقوبات بالسجن لفترات طويلة في حال عودتهم إلى أستراليا.

وقال في البرلمان عبر بيان حول الأمن القومي "رسالتي الواضحة لجميع الأستراليين الذين يقاتلون مع مجموعات إرهابية هي أنه سيتم توقيفكم ومحاكمتكم ووضعكم في السجن لفترة طويلة جدا".

كما دعا أبو محمد العدناني المتطرفين إلى تنفيذ عمليات ضد جنود مصر وطالبهم ب"تفخيخ الطرق لهم ومهاجمة مقراتهم وقطع رؤوسهم".

وانتقد أهل اليمن متسائلا "أما في اليمن من يشفي غللينا من الحوثيين؟".

كما دعا المسلحين في ليبيا إلى الاتحاد. وقال "آن لكم أن تلموا شملكم وتوحدوا كلمتكم وترصوا صفكم وتعرفوا من معكم ومن ضدكم فإن تفرقكم هذا من الشيطان".

وخاطب التحالف الدولي قائلا "أميركا وحلفاء أميركا، إن الأمر أخطر مما تظنون، لقد أخبرناكم أننا اليوم في عصر جديد، جنود الدولة الاسلامية قادة وليسوا بعبيد".

كما هدد الدول الغربية. وقال "نحن من سيغزوكم، ولن تغزونا أبدا، وسوف نفتح روماكم ونكسر صلبانكم ونسبي نسائكم".

ووصف أبو محمد العدناني الضربات الجوية الأميركية بأنها غير مؤثرة. وقال إن "المعركة لا تحسم من الجو أبدا". وتساءل "أتعجز أمريكا وكل حلفائها من الصليبين عن النزول إلى الأرض؟".

وقال متوجها إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما " تدعي بأن أميركا لن تجر إلى حرب على الأرض، كلا بل ستنجر وتنزل إلى الأرض وتساق إلى حتفها ودمارها".

التعليقات