غارات جديدة للتحالف الدولي ودمشق تقول إن القصف في الاتجاه الصحيح

غارات جوية على مناطق بالقرب من بلدة عين العرب التي يطوقها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية بالكامل * المرصد السوري: مقتل 120 من عناصر "الدولة الإسلامية"

غارات جديدة للتحالف الدولي ودمشق تقول إن القصف في الاتجاه الصحيح

بلدة دربان بعد تعرضها لقصف التحالف الدولي الثلاثاء (ا ف ب)

شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة مجددا ضربات على مواقع تنظيم "الدولة الاسلامية" في سوريا والعراق قبل بدء أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستطغى عليها حملة مكافحة تجنيد عناصر آخرين أجانب للتنظيم.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن التحالف شن ليل الثلاثاء - الأربعاء غارات جوية على مناطق بالقرب من بلدة عين العرب (كوباني بالكردية) التي يطوقها التنظيم بالكامل، وتعد ثالث تجمع للأكراد في سوريا، بحسب المرصد.

وذكر المرصد "تعرضت أماكن في منطقة صرين، ومناطق خطوط إمداد تنظيم الدولة الإسلامية التي تبعد نحو 35 كيلومترا جنوب شرق بلدة عين العرب قبيل منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء وبعد منتصف الليل، لغارات جوية من طائرات حربية جاءت من الأراضي التركية".

يشار إلى أن تنظيم "الدولة الإسلامية" قام بشن هجوم مباغت، منذ نحو أسبوع، على مناطق بالقرب من عين العرب من أجل الاستيلاء على البلدة، وتأمين شريط جغرافي حدودي مع الحدود التركية ما دفع قرابة 130 ألف شخص الى النزوح عن منازلهم.

من جهته أعلن مصدر رسمي تركي لوكالة "فرانس برس" أنه لم يتم استخدام المجال الجوي التركي ولا قاعدة انجيرليك (جنوب شرق) في الضربات التي وجهها الائتلاف ليل الثلاثاء الاربعاء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

وقال هذا المصدر المسؤول طالبا عدم كشف هويته إن "مجالنا الجوي وقاعدتنا الجوية لم يستخدما"، بينما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "طائرات قادمة من تركيا" شنت هذه الضربات.

وأعلنت الولايات المتحدة من جهتها أنها شنت 3 ضربات، اثنتين في سوريا وواحدة في العراق، دمرت أو أضرت بآليات لمقاتلي التنظيم، بحسب القيادة الأميركية الوسطى.

وأكد البنتاغون أن هذه العمليات كانت "ناجحة جدا" موضحا أنها تمت بواسطة مقاتلات وطائرات بدون طيار وقاذفات و47 صاروخ توماهوك.

وتاتي هذه الغارات بعد نحو 24 ساعة من قيام الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب للمرة الأولى بتنفيذ غارات على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا.

وقتل خلال الضربات التي نفذها التحالف الدولي فجر امس نحو 120 عنصرا من "الدولة الإسلامية"، بحسب المرصد.

سورية تقول إن الضربات الأميركية تسير في الاتجاه الصحيح

قال وزير المصالحة الوطنية السورية علي حيدر لـ"رويترز" اليوم، الأربعاء، إن الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد المتشددين تسير في الاتجاه الصحيح.

وقال حيدر في اتصال مع "رويترز" إنه "بالنسبة للغارات في سوريا نقول إن ما حصل حتى الآن يسير بالاتجاه الصحيح من حيث إبلاغ الحكومة السورية وعدم التعرض للمؤسسات العسكرية السورية وعدم التعرض للمدنيين".

مسؤول عسكري كردي: الدولة الإسلامية تعزز صفوفها بعد الغارات الجوية على عين العرب

قال مسؤول عسكري كردي إن تنظيم الدولة الإسلامية عزز صفوف مقاتليه الذين يحاربون القوات الكردية للسيطرة على بلدة سورية على حدود تركيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بعد الغارات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة على التنظيم في مناطق أخرى من سوريا.

وقال أوجلان إيسو نائب قائد القوات الكردية التي تدافع عن بلدة عين العرب (كوباني) على الحدود التركية إن مزيدا من مقاتلي الدولة الإسلامية والدبابات وصلوا بعد الغارات الجوية التي شنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة على مواقع التنظيم يوم الثلاثاء.

وقال لـ"رويترز" خلال اتصال هاتفي "عدد مقاتليهم زاد وعدد الدبابات زاد أيضا منذ قصف الرقة".

وكرر دعوته للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للتوسع في الغارات الجوية لتمتد لمواقع الدولة الإسلامية قرب كوباني التي تعرف ايضا باسم عين العرب قائلا "كوباني في خطر".

التعليقات