أحكام جديدة بالسجن لمدد طويلة لقرابة 100 من أنصار مرسي

حكم بالسجن المؤبد على اثنين من أنصار مرسي وكان صدر بحقهما حكم بالإعدام غيابيا في وقت سابق ثم أعيدت محاكمتهما بعد توقيفهما

أحكام جديدة بالسجن لمدد طويلة لقرابة 100 من أنصار مرسي

محمد سلطان ناشط مصري اميركي خلال محاكمته اثر اعتقاله لمشاركته في اعتصام رابعة (أ ف ب)

صدرت اليوم، الخميس، أحكام جديدة بالسجن لمدد طويلة على قرابة 100 من أنصار الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي في ثلاث قضايا مختلفة تتعلق بأعمال عنف على هامش تظاهرات.

ومنذ عزل مرسي وتوقيفه في تموز (يوليو) العام 2013 من قبل القائد السابق للجيش والرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي، يواجه أنصاره حملة قمع أوقعت قرابة 1400 قتيل، معظمهم من المتظاهرين الاسلاميين، كما تم توقيف 15 ألفا آخرين.

وصدر حكم بالسجن المؤبد، اليوم، على اثنين من أنصاره بعد إدانتهم بالمشاركة في أعمال عنف أدت إلى مقتل شخصين في مدينة قليوب بدلتا النيل. وكان صدر بحقهما حكم بالإعدام غيابيا في وقت سابق ثم أعيدت محاكمتهما بعد توقيفهما.

وسبق أن حكم على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي بالسجن المؤبد لإدانته بالتحريض على العنف في أحداث قليوب.

وفي محافظة كفر الشيخ، صدرت أحكام غيابية بالسجن 15 عاما على 73 متهما وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة عشرة آخرين موقوفين، بالسجن 10 سنوات بعد أن دينوا بالشروع في القتل وحيازة اسلحة بشكل غير مشروع وسرقة مسدس من رجل شرطة.

وحكم على أربعة قاصرين بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ للأحداث نفسها التي لم تسفر عن سقوط ضحايا.

وفي قضية رابعة تتعلق بأحداث عنف وقعت في كانون الثاني (ديسمبر) 2013، حكم على أربعة متهمين بالسجن 10 سنوات وعلى ستة آخرين بالسجن سبع سنوات وعلى قاصر بالسجن سنة مع وقف التنفيذ.

ومنذ إقالته، يحاكم مرسي وكل قيادات الإخوان المسلمين الموقوفين في مصر في عدة قضايا باتهامات تصل عقوبتها إلى الإعدام.
 

التعليقات