مقتل 17 في قصف عزاء بكركوك

​قتل 17 شخصا على الأقل معظمهم نساء، اليوم الجمعة، في ضربة جوية لطائرات حربية، من المرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، استهدفت مجلس عزاء "بالخطأ"، في محافظة كركوك شمالي العراق، بحسب مصدر أمني.

مقتل 17 في قصف عزاء بكركوك

قتل 17 شخصا على الأقل معظمهم نساء، اليوم الجمعة، في ضربة جوية لطائرات حربية، من المرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، استهدفت مجلس عزاء "بالخطأ"، في محافظة كركوك شمالي العراق، بحسب مصدر أمني.

وقال نقيب الشرطة، نزهان الجبوري، في تصريحات للأناضول، إن "مقاتلة للتحالف الدولي قصفت بطريق الخطأ مجلس عزاء لنساء في مركز قضاء الداقوق، الواقع على بعد 45 كيلومترا جنوبي مدينة كركوك"، وفقًا لتعبيره.

وأضاف أن "الصاروخ أحدث دمارا هائلا، وتسبب في مقتل 17 شخصا، وإصابة ما لا يقل عن 30 آخرين بجروح". ولفت إلى أن "معظم الضحايا من النساء، كون العزاء كان خاصا بنساء".

ولم يصدر عن الجهات الرسمية في كركوك، أو قيادة التحالف الدولي، أية بيانات بهذا الخصوص.

ومجلس العزاء كان مقاما بمناسبة إحياء ذكرى مقتل الإمام الحسين.

وتخضع "كركوك" لسيطرة البيشمركة (القوات المسلحة للإقليم الكردي) بعد انهيار قوات الجيش العراقي إثر هجوم تنظيم "داعش" الإرهابي في حزيران/ يونيو 2014.

وفي وقت سابق اليوم، استعانت القوات المحلية في كركوك بالتحالف، لصد هجوم واسع لمسلحين وانتحاريين من "داعش" على مقار الشرطة ومباني حكومية داخل المدينة.

وقال مسؤولون محليون، إن القوات العراقية استعادت السيطرة على الأوضاع في المدينة، لكن مصادر أمنية أبلغت الأناضول أن الاشتباكات لا تزال متواصلة. 

التعليقات