وساطة إماراتية بين العاهل السعودي والسيسي

يأتي وصول الملك سلمان للإمارات بعد ساعات من مغادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، العاصمة أبو ظبي، مجلس التعاون الخليجي

وساطة إماراتية بين العاهل السعودي والسيسي

وصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم الأحد، في مستهل جولة خليجية يزور خلالها كلاً من قطر والبحرين والكويت.

ويأتي وصول الملك سلمان للإمارات بعد ساعات من مغادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، العاصمة أبو ظبي.

وأظهرت لقطات مباشرة بثتها قنوات سعودية وإماراتية استقبال محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومحمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، العاهل السعودي لدى وصوله إلى مطار الرئاسة بإمارة أبو ظبي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الديوان الملكي السعودي أن خادم الحرمين الشريفين غادر في جولة خليجية تشمل الإمارات وقطر والبحرين والكويت.

وقال الديوان في بيان له إن الجولة تأتي انطلاقاً من حرص عاهل البلاد 'على التواصل مع قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خدمة لمصلحة شعوب دول المجلس، وتعزيزا لروابط الأخوة بين السعودية ودول المجلس'.

وسيلتقي الملك سلمان خلال جولته قادة تلك الدول وعدداً من المسؤولين لبحث العلاقات وسبل تعزيزها في المجالات كافة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما سيحضر الدورة 37 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستنعقد في البحرين بيومي 6 و7 كانون الأول/ ديسمبر الجاري. ولم يحدد البيان موعد نهاية الجولة.

التعليقات