الانتربول يصدرُ بلاغًا دوليًّا بتوقيف بن علي وستّة من أقربائه

أصدر الانتربول بلاغا دوليا بغية توقيف الرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي، بالإضافة إلى ستة من أفراد عائلته، وأوضحت الانتربول أن البلاغ الصادر عنها يتضمن أسماء الأشخاص المطلوبين

الانتربول يصدرُ بلاغًا دوليًّا بتوقيف بن علي وستّة من أقربائه

 

قالت الشرطة الدولية "انتربول"، الأربعاء إن مكتبها في العاصمة تونس، أصدر بلاغا دوليا بغية توقيف الرئيس التونسي المخلوع، زين العابدين بن علي، بالإضافة إلى ستة من أفراد عائلته، وأوضحت الانتربول أن البلاغ الصادر عنها يتضمن أسماء الأشخاص المطلوبين.

هذا ووجهن الانتربول بلاغها إلى الدول الأعضاء الـ188، بغية تحديد موقع الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وتوقيفه.

وأعلن وزير العدل التونسي، الأزهر القروي الشابي، الأربعاء أيضا، أن القضاء التونسي أصدر مذكرة جلب دولية بحق الرئيس المخلوع، والذي لجأ إلى السعودية، وكذلك بحق زوجته ليلى الطرابلسي، بتهمة "اقتناء أشياء حسية منقولة، وحقوق عقارية موجودة بالخارج"، بطريقة غير قانونية، و"مسك وتصدير عملة أجنبية بصفة غير قانونية".

وأوضحت "الانتربول" التي تتخذ مقرا لها في "ليون"، وسط شرق فرنسا، أن البلاغ الصادر عنها يتضمن "الأسماء ومعلومات متنوعة" حول الاشخاص المطلوبين.

والبلاغ الصادر مباشرة عن مكتب تونس، يطلب من أعضاء الانتربول "البحث عن بن علي وأقربائهم، وتحديد موقعهم، وتوقيفهم بهدف تسليمهم إلى تونس".

وكان بن علي قد فرّ من تونس في 14 كانون الثاني/يناير ولجأ إلى السعود بعد أن رفضت عدة جهات استقباله، من بينها فرنسا ومالطة.

كما غادرت زوجته ليلى الطرابلسي، التي أثرت عائلتها في عهد بن علي، بتاريخ غير معروف، وإلى وجهة لم تكشف، كما أن شقيقها بن حسن الطرابلسي، فار أيضا.

هذا ويستهدف تحقيق يشمل ثمانية أفراد آخرين من العائلة، وهم معتقلون في تونس.

التعليقات