روسيا ترفع حظر رحلات جوية إلى تركيا

​أعلنت روسيا، اليوم الأحد، أنها أعادت السماح لرحلات "تشارتر" المتجهة إلى تركيا بالعمل مجددا بعد أن أوقفتها إثر التوتر بين البلدين بسبب قيام الجيش التركي بإسقاط طائرة روسية على الحدود بين سورية وتركيا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

روسيا ترفع حظر رحلات جوية إلى تركيا

صورة توضيحية

أعلنت روسيا، اليوم الأحد، أنها أعادت السماح لرحلات 'تشارتر' المتجهة إلى تركيا بالعمل مجددا بعد أن أوقفتها إثر التوتر بين البلدين بسبب قيام الجيش التركي بإسقاط طائرة روسية على الحدود بين سورية وتركيا في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سمح في نهاية حزيران/ يونيو لشركات السفر الروسية بإعادة تنظيم رحلات إلى تركيا، الوجهة السياحية التي تلقى استحسانا كبيرا لدى الروس.

ووصلت أول مجموعة من السياح الروس إلى أنطاليا في جنوب تركيا في التاسع من تموز/ يوليو الماضي.

وبعيد إسقاط المقاتلة الروسية، أقرت موسكو إجراءات ضد انقرة تضمنت حظرا على شراء الفاكهة والخضر التركية ومنع أصحاب العمل الروس من توظيف أتراك.

كما أعادت روسيا العمل ابتداء من الأول من كانون الثاني/ يناير بتأشيرات الدخول للأتراك الراغبين بزيارة روسيا، وأوقفت رحلات تشارتر إلى تركيا، ومنعت شركات السفر من إرسال سياح إلى تركيا.

اقرأ/ي أيضًا | استئناف الرحلات الجوية بين إسطنبول وشرم الشيخ

ويأتي رفع العقوبات الروسية عن تركيا إثر رسالة اعتذار وجهها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى بوتين في حزيران/ يونيو الماضي.

التعليقات