إيران: ارتفاع عدد إصابات بلاسكو من رجال الإطفاء إلى 119

الإحصائيات الأخيرة تشير إلى مصرع أكثر من 20 من رجال الإطفاء وعدد آخر من المواطنين العاديين

إيران: ارتفاع عدد إصابات بلاسكو من رجال الإطفاء إلى 119

ارتفع عدد الإصابات بين رجال الأطفاء في انهيار مبنى بلاسكو وسط طهران إلى أكثر من 119 شخصا، في حين وصل عدد الضحايا من رجال الإطفاء إلى أكثر من 20 شخصا، وسقط عدد غير معروف من المواطنين.

وأعلن مدير العلاقات العامة لمركز الطوارئ بالعاصمة طهران، حسن عباسي، أن عدد الجرحى من رجال الإطفاء في حادث انهيار مبنى بلاسكو حتى الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي وصل إلى 119شخصا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن عباسي قوله إنه تم نقل 37 من الجرحى إلى المستشفيات وتوفي أمس إطفائي بمستشفيي الشهيد مطهري وتم تسريح 32 من الجرحى بعد خضوعهم للعلاج.

وأوضح مدير العلاقات العامة لمركز طوارئ طهران أنه تم انتشال جثتين تعودان لرجال الإطفاء حتى صباح اليوم السبت، فيما قام متخصصو الطوارئ بعلاج 82 جريحا ممن كانت اصاباتهم طفيفة في مكان الحادث.

يذكر أن النيران اندلعت صباح أول أمس، الخميس، في مبني 'بلاسكو' التجاري الواقع وسط طهران، وبعد عدة ساعات أي قرب الظهر انهار المبنى فجأة، وأصبح كومة من الأنقاض.

وحسب إحصائيات غير نهائية فقد أودى الحريق بحياة أكثر من 20 من رجال الإطفاء وعدد غير محدد من الأفراد العاديين.

يشار إلى أن مبنى 'بلاسكو' الذي يعود تاريخ بنائه إلى أكثر من 50 عاما خلت، كان يضم 17 طابقا، ويتألف من أكثر 500 محل تجاري ومشغلات الخياطة، وتقدر الخسائر الناجمة عن الحادث حسب مسؤولين بـ 1500 مليار تومان (الدولار يعادل 3400 تومان).

التعليقات