البنتاغون: زلزال كوريا الشمالية ليس نتاج تجربة نووية جديدة

متحدث أميركي: المؤشرات المبدئية تظهر أن الزلزال لم ينتج عن تجربة نووية لكوريا الشمالية بسبب موقعه وعمقه* بحر اليابان شهد قرب سواحل كوريا الشمالية، صباح اليوم، زلزالًا بقوة 5.8 درجات

البنتاغون: زلزال كوريا الشمالية ليس نتاج تجربة نووية جديدة

صورة أرشيفية (أ.ف.ب.)

نفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الخميس، أن يكون الزلزال الذي ضرب سواحل كوريا الشمالية في ساعة مبكرة اليوم ناتجًا عن قيام بيونغيانغ بتجربة نووية جديدة.

وقال الميجورجيمي ديفيس، المتحدث باسم البنتاغون، في بيان، إن "المؤشرات المبدئية تظهر أن الزلزال لم ينتج عن تجربة نووية لكوريا الشمالية بسبب موقعه وعمقه"، بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

وشهد بحر اليابان قرب سواحل كوريا الشمالية، صباح اليوم، زلزالًا بقوة 5.8 درجات. ووقع الزلزال على عمق 537.6 كيلومتر في بحر اليابان، وعلى بعد 176 كيلومترًا جنوب شرقي منطقة هومال لي بكوريا الشمالية.

وأجرت بيونغيانغ 5 تجارب نووية تحت الأرض منذ عام 2006، وفق وكالة "يونهاب".

وفي 4 تموز/يوليو الجاري، أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا بالستيًا غير محدد في منطقة بانغ هيون بإقليم بيونغ آن الشمالي نحو البحر الشرقي.

وجاءت التجربة بعد مرور شهر واحد على إطلاق بيونغيانغ صواريخ كروز المضادة للسفن في 8 حزيران/يونيو الماضي، وتعتبر هذه هي المرة العاشرة التي تطلق كوريا الشمالية فيها صاروخا باليستيًا هذا العام.

التعليقات