ترامب يمتدح زعيم كوريا الشمالية لقراره "الحكيم"

في تغريدة نشرها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على حسابه في موقع "تويتر"، أشاد بـ"حكمة" زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، واتخاذه قرار تأجيل الهجوم على جزيرة غوام الأميركية، ووقف التوتر في المنطقة.

ترامب يمتدح زعيم كوريا الشمالية لقراره

دونالد ترامب (أ.ف.ب)

في تغريدة نشرها الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على حسابه في موقع "تويتر"، أشاد بـ"حكمة" زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، واتخاذه قرار تأجيل الهجوم على جزيرة غوام الأميركية، ووقف التوتر في المنطقة.

وكتب ترامب على تويتر قائلا "اتخذ كيم جونغ أون قرارا حكيما جدا ومعقولا"، وتابع "البديل كان يمكن أن يكون كارثيا وغير مقبول".

وأعلن كيم جونغ أون تجميد خطة إطلاق الصورايخ باتجاه جزيرة غوام الأميركية، محذرا في الوقت نفسه من أنه سيقدم على هذه الخطوة الاستفزازية ردا على أي "عمل متهور" جديد لواشنطن.

وكان الجيش الكوري الشمالي أعلن، الأسبوع الماضي، أنه بصدد وضع اللمسات الأخيرة على خطة لإطلاق أربعة صواريخ إلى جزيرة غوام حيث يتواجد ستة آلاف جندي أميركي.

واطّلع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون خلال تفقّده، الإثنين الماضي، مركز قيادة القوة الإستراتيجية المسؤولة عن الوحدات الصاروخية، على خطة لإطلاق صواريخ باتجاه المياه القريبة من جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ، بحسب ما اعلنت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية الثلاثاء.

وقال الزعيم الكوري الشمالي إنه "سيراقب لفترة أطول بقليل السلوك الجنوني والأحمق لليانكيز" قبل أن يصدر أي أمر بالتنفيذ.

ونقلت الوكالة الكورية الشمالية عن كيم قوله إذا "أصروا على أفعالهم المتهورة والشديدة الخطورة في شبه الجزيرة الكورية"، عندها ستتصرف كوريا الشمالية "بحسب ما تم الإعلان عنه".

وأضاف أنه "من أجل نزع فتيل التوتر والحؤول دون نزاع عسكري خطير في شبه الجزيرة الكورية، فإنه من الضروري أن تتخذ الولايات المتحدة أولا خيارا ملائما"، دون أن يحدد هذا الخيار.

 

التعليقات