عمليات إخلاء واستعدادات للإعصار هارفي في تكساس ولويزيانا

تستعد ولايتا تكساس ولويزيانا للإعصار "هارفي"، حيث أصدرت مدن عدة بولاية تكساس، الخميس، أوامر بالإخلاء استعدادا لوصول الإعصار الذي يواصل الاشتداد، وقد يتحول الجمعة إلى "إعصار كبير"، وفي الوقت نفسه تستعد لويزيانا لهطول أمطار غزيرة قد تسبب فيضانات

عمليات إخلاء واستعدادات للإعصار هارفي في تكساس ولويزيانا

(أ ف ب)

تستعد ولايتا تكساس ولويزيانا للإعصار "هارفي"، حيث أصدرت مدن عدة بولاية تكساس، الخميس، أوامر بالإخلاء استعدادا لوصول الإعصار الذي يواصل الاشتداد، وقد يتحول الجمعة إلى "إعصار كبير"، وفي الوقت نفسه تستعد لويزيانا لهطول أمطار غزيرة قد تسبب فيضانات.

وسيتم إخلاء مدينتي بورتلاند وبورت أرانساس الساحليتين، في وقت حثّ عمدة مدينة كوربوس كريستي، التي تضم زهاء 300 ألف نسمة، السكان على المغادرة.

وقبيل الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي (17:00 بتوقيت غرينتش)، الخميس، قال المركز الوطني للأعاصير ومقره ميامي إن العاصفة الاستوائية تحولت إلى إعصار من الفئة 1، وتوقع أن تتحول العاصفة إلى "إعصار كبير" من الفئة 3 على مقياس من 5 فئات.

وهناك مخاطر من تشكل سيول في بعض المناطق. وقد تم إخلاء الأفراد وطائرات التدريب من قاعدتين تابعتين للبحرية الأميركية في كوربوس كريستي وكينغزفيل بولاية تكساس.

ولم يخطط المسؤولون في منطقة هيوستن للإخلاء، لكنهم يتوقعون هطول أمطار غزيرة لخمسة أيام.

أما في ولاية لويزيانا المجاورة فالاستعدادات مستمرة لمواجهة نسبة الأمطار المتوقعة على مدينة نيو أورليانز المعرضة بشكل كبير للفيضانات.

وأكد حاكم الولاية، جون إدواردز، أن مئات القوارب ونصف مليون كيس رمل قد وضعت قبالة سواحل لويزيانا.

وقال رئيس بلدية نيو أورليانز، ميتش لاندريو، إنه يتوقع حصول "بعض الفيضانات المحلية"، علما أن المدينة كانت دُمرت سابقا جراء إعصار كاترينا عام 2005.

التعليقات