غليون: إيران وحزب الله يخاطران بعلاقاتهما المستقبلية مع سورية

"الشعب السوري وقف تماماً يوماً ما إلى جانب حزب الله، ولكنه اليوم متفاجئ من أن حزب الله لم يرد الجميل، ويدعم نضال الشعب السوري من أجل الحرية"

غليون: إيران وحزب الله يخاطران بعلاقاتهما المستقبلية مع سورية
اعتبر رئيس "المجلس الوطني السوري" المعارض برهان غليون أن إيران و"حزب الله" يخاطران بعلاقاتهما المستقبلية مع سوريا، في ظل استمرار دعمهما لنظام الرئيس بشار الأسد.
 
وقال غليون، في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" الأميركية بثت أمس الأول، إن "إيران تشارك في قمع الشعب السوري، من خلال دعمها للأسد، الذي عمل نظام أسرته، على مدى نحو 40 عاماً، كحليف لإيران". وحذّر من أن "الأحداث التي تشهدها سوريا في الوقت الراهن قد تؤدي إلى تدخل عسكري خارجي".
 
وأعرب غليون عن أمله في أن "يدرك الإيرانيون أهمية عدم الإضرار بالعلاقات السورية ـ الإيرانية، من خلال الدفاع عن نظام بات من الواضح أن شعبه يرفضه، بل أصبح نظاماً لتعذيب شعبه". وأضاف إن "طهران يجب أن تفهم أن هذه هي الفرصة الأخيرة لتجنب مصير لا نرغبه للعلاقات السورية ـ الإيرانية".
 
وبالنسبة إلى "حزب الله"، قال غليون إن "الشعب السوري وقف تماماً يوماً ما إلى جانب حزب الله، ولكنه اليوم متفاجئ من أن حزب الله لم يرد الجميل، ويدعم نضال الشعب السوري من أجل الحرية".

التعليقات