قوات سورية الديمقراطية تحاصر منبج بالكامل

وذكر المرصد أن قوات سورية الديمقراطية سيطرت على الطريق السريع الأخير إلى منبج. وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إنه لم يعد هناك أي طريق متبق وإن كل الطرق قطعت

قوات سورية الديمقراطية تحاصر منبج بالكامل

منبج أول من أمس (رويترز)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات سورية الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة قطعت كل الطرق المؤدية لمدينة منبج التي يسيطر عليها تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) قرب الحدود مع تركيا اليوم الجمعة.

وأضاف المرصد أن 'قوات سورية الديمقراطية تمكنت من تحقيق تقدم إستراتيجي ومحاصرة مدينة منبج بشكل كامل بعد سيطرتها ناريا على طريق منبج – الغندورة في شمال غرب المدينة.'

وبدأت الأسبوع الماضي العملية التي تهدف لطرد 'داعش' من الأراضي التي تسيطر عليها بمحاذاة الحدود، طريقها الرئيسي إلى العالم الخارجي.

واستطاعت قوات سورية الديمقراطية، التي تضم مقاتلين أكرادا وعربا وتتلقى دعم قوات أميركية خاصة، التقدم أمس الخميس ليصبح الطريق السريع الرئيسي إلى منبج في مرمى نيرانها.

وذكر المرصد أن قوات سورية الديمقراطية سيطرت على الطريق السريع الأخير إلى منبج. وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إنه لم يعد هناك أي طريق متبق وإن كل الطرق قطعت.

ولم يرد تعقيب من قوات سورية الديمقراطية.

وذكر المرصد أن قرابة 160 من عناصر 'داعش' قُتلوا في معارك مع قوات سورية الديمقراطية حول منبج. وأضاف أن أكثر من 20 من قوات سورية الديمقراطية قتلوا.

 

التعليقات