المعارضة السورية تسيطر على ضاحية الأسد بحلب

​سيطرت فصائل المعارضة السورية، اليوم الجمعة، على ضاحية الأسد غربي مدينة حلب، بعد أن كبدّت قوات النظام والمسلحين الموالين له خسائر كبيرة، وتمكنت من أسر مقاتلين هناك.

المعارضة السورية تسيطر على ضاحية الأسد بحلب

مقاتلو المعارضة في ضاحية الأسد (رويترز)

سيطرت فصائل المعارضة السورية، اليوم الجمعة، ضمن "ملحمة حلب الكبرى" على ضاحية الأسد غربي مدينة حلب، بعد أن كبدّت قوات النظام والمسلحين الموالين له خسائر كبيرة، وتمكنت من أسر مقاتلين هناك.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر في المعارضة السورية أن الفصائل تمكنت من أسر عناصر لميليشيا النجباء العراقية، ومقاتلين تابعين لحزب الله اللبناني.

وأوضح قائد جيش "المجاهدين"، المقدم أبو بكر، لـ"العربي الجديد"، أنّهم "أسروا خلال تقدّمهم داخل أحياء ضاحية الأسد (غربي مدينة حلب)، عشرة عناصر من حركة النجباء العراقية، التي تقاتل إلى جانب قوات نظام الأسد في حلب".

ولفت إلى "مقتل وجرح العشرات من حركة النجباء العراقية إضافة لعناصر من حزب الله، خلال عمليات اقتحام مواقعهم، بعد كسر خطوط الدفاع الأولى لقوات النظام بعمليتين استشهاديتين".

بدوره، أكّد مركز حلب الإعلامي أنّ "مقاتلي جيش الفتح في حلب أسروا مجموعة تابعة لحزب الله اللبناني، خلال المعارك الدائرة في ذات المنطقة".

وكانت المعارضة السورية المسلحة، قد أعلنت صباح اليوم، بدء معركة "ملحمة حلب الكبرى" بهدف "كسر الحصار"، الذي تفرضه قوات النظام بدعم روسي على الأحياء الشرقية من المدينة.

وتمكّنت المعارضة من السيطرة على ضاحية الأسد وحواجز ونقاط عدّة في محيطها، في حين تستمر المعارك على جبهات منطقة الراشدين ومشروع 1070 شقة، والتي تعد مفتاح التقدم نحو أقوى مواقع النظام في الكليات الحربية.

وتقصف المعارضة السورية مواقع النظام في الكليات الحربية (جنوبي حلب)، وفي مطار النيرب العسكري شرق حلب، براجمات الصواريخ، والتي تلقتها المعارضة مؤخرًا من الدول الداعمة لها.

التعليقات