مصر: اغتيال مرشح حزب النور السلفي للانتخابات التشريعية

اغتال مسلحون مجهولون اليوم السبت، في مدينة العريش، مرشح حزب النور السلفي للانتخابات التشريعية المصرية في شمال سيناء، بحسب ما قال سكرتير عام الحزب جلال المرة...

مصر: اغتيال مرشح حزب النور السلفي للانتخابات التشريعية

مصطفى عبد الرحمن

اغتال مسلحون مجهولون اليوم السبت، في مدينة العريش، مرشح حزب النور السلفي للانتخابات التشريعية المصرية في شمال سيناء، بحسب ما قال سكرتير عام الحزب جلال المرة.

وأكد المرة أن 'مسلحين مجهولين اغتالوا مصطفى عبد الرحمن مرشح حزب النور الوحيد في شمال سيناء'، مضيفًا 'أجرينا اتصالات بالسلطات وطلبنا منها إجراء ما يلزم لمعرفة الجناة ومعرفة من حرضهم ومولهم'.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين اثنين مجهولين كانا يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على مصطفى عبد الرحمن أثناء توجهه من منزله في مدينة العريش، عاصمة شمال سيناء، إلى مسجد مجاور لأداء صلاة العصر، ثم لاذا بالفرار.

اقرأ أيضًا| قائمة السيسي تتصدر انتخابات ميّزتها الفوضى والفتاوى

وأوضحت مصادر طبية أن مصطفى عبد الرحمن توفي بعد نقله إلى المستشفى.

وكان حزب النور أيد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي، من قبل الجيش في الثالث من تموز/يوليو 2013 واندرج في العملية السياسية التي تلت ذلك.

ويخوض حزب النور الانتخابات التشريعية، التي بدأت في 18 تشرين أول/أكتوبر الماضي بقرابة 200 مرشح في عدة مناطق.

وتعد شمال سيناء معقل تنظيم 'أنصار بيت المقدس'، الذي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' وبات يطلق على نفسه اسم 'ولاية سيناء'. وقتل مئات من عناصر الشرطة والجنود في الأشهر الأخيرة، وخصوصًا في هذه المنطقة التي وقع فيها أكثر الاعتداءات دموية.

 

التعليقات