مصر: قتيلان من معارضي النظام ومقتل شرطي

قالت وزارة الدّاخليّة المصريّة إنّ متظاهرين معارضين للنظام الحاكم قتلا اليوم الجمعة، في اشتباك مع الشّرطة بمدينة دمياط السّاحليّة. بينما قالت مصادر أمنيّة إنّ شرطيًّا قتل وأصيب آخر عندما فتح مسلّحون النّار.

مصر: قتيلان من معارضي النظام ومقتل شرطي

قالت وزارة الدّاخليّة المصريّة إنّ متظاهرين معارضين للنظام الحاكم قتلا اليوم الجمعة، في اشتباك مع الشّرطة بمدينة دمياط السّاحليّة. بينما قالت مصادر أمنيّة إنّ شرطيًّا قتل وأصيب آخر عندما فتح مسلّحون النّار. على نقطة تفتيش للشرطة بمحافظة الجيزة.

وأضافت الوزارة في بيان نشر في صفحتها على فيسبوك أنّ ضابطي شرطة وأحد المواطنين لا علاقة له بالمتظاهرين أصيبوا في الاشتباك الذي استخدمت فيه الأعيرة النّاريّة.

ومضى البيان يقول إنّه عثر مع أحد القتيلين ويدعى محمّد السّيّد مسعد بدوى (28 عامًا) على مسدس و20 طلقة بينما عثر على بندقيّة خرطوش وخمس طلقات مع القتيل الثّاني ويدعى السّيّد السّيّد أبو المعاطي سعيد.

وأضاف البيان 'الأوّل مطلوب ضبطه على ذمّة العديد من قضايا العنف والتّظاهر عددها 38 قضيّة آخرها القضيّة الخاصّة بتفجير خطّ الغاز (الطّبيعيّ)' المؤدّي إلى شبه جزيرة سيناء.

وقال البيان إنّ أحد الضّابطين أصيب بطلق ناريّ بالسّاق اليسرى بينما أصيب الآخر برشّ خرطوش باليد اليسرى.

وذكر مصدر أمنيّ أنّ أحد الضّابطين يعمل رئيس مباحث قسم أوّل شرطة دمياط وأنّ الآخر من قطاع الأمن الوطنيّ.

وقال مصدر طبيّ إنّ المصابين نقلوا إلى مستشفى حكوميّ في المدينة للعلاج وإنّ جثتي القتيلين نقلتا إلى مشرحة المستشفى.

وينظّم مؤيّدون لجماعة الإخوان التي أطيح بها من الحكم في 2013 مظاهرات محدودة في شوارع ضيّقة ببعض المدن كلّ يوم جمعة.

اقرأ أيضا: قبرص توازن بين علاقة اقتصادية مع إسرائيل ودعم الفلسطينيين

وفقدت الجماعة القدرة على حشد المتظاهرين في الشّوارع بعد مقتل مئات من أعضائها ومؤيّديها خلال اشتباكات مع الشّرطة في 2013 كما اعتقل آلاف منهم.

التعليقات