31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تنقل غالبية قوات حرس الحدود الى قطاع غزة تمهيداً للانفصال

الكنيست يصوت، بعد غد الاربعاء، على اقتراح بتأجيل تنفيذ الانفصال لمدة عام، ومصدر مقرب من شارون يكرر، صباح اليوم، انه لا يستبعد قيام شارون بفصل نتنياهو اذا تغيب عن التصويت

اسرائيل تنقل غالبية قوات حرس الحدود الى قطاع غزة تمهيداً للانفصال
قال مصدر عسكري اسرائيلي للاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، ان اسرائيل بدأت بنقل قوات كبيرة من حرس الحدود الى قطاع غزة، تمهيدا لتنفيذ خطة الانفصال في منتصف آب المقبل.

وحسب المصدر سيتم نقل غالبية قوات حرس الحدود الاسرائيلي الى القطاع، و"ستتولى هذه القوات اخلاء المستوطنين، فيما ستتولى القوات النظامية توفير الحماية الأمنية".

يشار الى ان الحكومة الاسرائيلية رفضت في جلستها الأسبوعية، امس الاحد، تأجيل تنفيذ الانفصال لثلاثة أشهر . وسيصوت الكنيست الاسرائيلي بعد غد الاربعاء على اقتراح قدمه عضو الكنيست زبولون اورليف من حزب المفدال اليميني المتطرف ويقضي بتأجيل تنفيذ فك الارتباط لمدة عام كامل.

واعلن وزير المالية، بنيامين نتنياهو بواسطة مقربيه انه سوف يتغيب عن جلسة الكنيست، وهو ما أثار تقولات بأن شارون قد يقدم على فصله من الحكومة كما فعل مع الوزراء الآخرين الذين صوتوا في الكنيست ضد خطة الانفصال وقرارات حكومية اخرى. ورغم ان المقربين من شارون تراجعوا، امس، عن تصريحات سابقة تقول ان شارون سيقدم على فصل نتنياهو، الا ان الاذاعة الاسرائيلية نقلت عن مصدر مقرب من شارون، صباح اليوم، ان المسألة لم تنته وان شارون قد يقدم فعلا على فصل نتنياهو .

وهاجم القائم بأعمال رئيس الحكومة، ايهود اولمرت، وزير المالية نتنياهو واتهمه بالجبن والصراع فقط من أجل مصالحه السياسية الضيقة.

وفي تعقيبه على هجوم اولمرت هذا رد نتنياهو قائلا للاذاعة الاسرائيلية "ان نتنياهو يتصرف بمسؤولية في القضايا السياسية والامنية ولا يمكن لاحد، خاصة للوزير اولمرت، ان يلقنه معنى المسؤولية"!

التعليقات