31/10/2010 - 11:02

اسرائيل تهدد بمهاجمة مقرات "حماس" في دمشق

وتوجه تهديدا الى منظمة حزب الله تقول فيه ان استمرار نشاطه ضمن المقاومة الفلسطينية سيعرض حياة قادته للخطر

اسرائيل تهدد بمهاجمة مقرات
قالت صحيفة "هآرتس"، اليوم الاثنين، ان اسرائيل تدرس امكانية تنفيذ هجوم على مقرات حركة "حماس" في دمشق! واضافت ان مثل هذا الهجوم العدواني سيتم تنفيذه "في حال اتضح ان مركز الثقل في المنظمة انتقل لقيادة الحركة المتواجدين في سوريا، على اثر اغتيال الشيخ احمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي".

لكن الصحيفة تابعت قائلة انه "لم تتوفر حتى الان ادلة تشير الى ان قيادة حماس في دمشق توجه تعليمات بتنفيذ عمليات الى نشطاء الحركة في قطاع غزة او الضفة الغربية. لكن، تقرر في ابحاث أجراها المستوى السياسي الاسرائيلي وقيادة اجهزة الامن تقرر ان ورود اية معلومات استخباراتية من هذا القبيل من شأنها شق الطريق لمهاجمة مقرات الحركة في سورية. وعلى ضوء استمرار تدخل حزب الله في العمليات المسلحة الفلسطينية فانه يتم ايضا دراسة شن عملية عسكرية في لبنان".

وزعمت الصحيفة انه في اعقاب اغتيال الشيخ احمد ياسين "تجاوز خليفته الدكتور الرنتيسي، سياسة الحركة وشجع تدخل مباشر لحزب الله وايران في عمليات حماس. وقد كان ذلك احد الاسباب التي دفعت اسرائيل الى اتخاذ قرار باغتيال الرنتيسي. وحذرت اسرائيل من ان استمرار هذا النشاط من جانب حزب الله سيشكل خطرا على حياة قادة المنظمة"!

التعليقات