31/10/2010 - 11:02

مؤتمر الاشتراكية الدولية ينعقد غدا في رام الله

المؤتمر يفتتح في تل أبيب، اليوم، ويواصل أعماله غداً وبعد غد في رام الله برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس

مؤتمر الاشتراكية الدولية ينعقد غدا في رام الله
يفتتح في مدينة تل أبيب، اليوم الاحد، مؤتمر الاشتراكية الدولية الذي يوحد الاحزاب الاشتراكية والعمالية في مختلف انحاء العالم.

وينعقد المؤتمر هذه السنة في اسرائيل بمبادرة من نائب الرئيس العالمي للمؤنمر، نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شمعون بيرس. وسيواصل المؤتمر اعماله، مساء غد الاثنين، في مدينة رام الله تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وحسب ما قاله الدكتور أحمد صبح، وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية، سيخصص المؤتمر لمناقشة وضعية السلام في الشرق الأوسط والسبل الكفيلة بتحقيقه، وكانت فلسطين شاركت في اجتماعات لجنة الشرق الأوسط في مجلس الاشتراكية الدولية، التي عقدت في مقر "مركز دراسات الكومنولث" التابع لجامعة لندن، قبل اسبوعين.

وأوضح الدكتور صبح، أن الاجتماعات بحثت في الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر مجلس الاشتراكية الدولية، في كل من تل أبيب، ورام الله.

وأعرب الدكتور صبح عن ترحيب السلطة الوطنية، بعقد هذا اللقاء في فلسطين، مشيراً إلى الاستعداد الفلسطيني الكامل لإنجاح أعماله.

وأشار الدكتور صبح، إلى أنه قدم خلال الاجتماع، عرضاً سياسياً عن الوضع الذي تشهده الأراضي الفلسطينية، والاستعدادات الجارية لاستقبال وتنظيم المؤتمر.

وأكد د. صبح على ضرورة التمسك بخارطة الطريق ودور المجتمع الدولي، في دفع إسرائيل على الإيفاء بالتزاماتها.
كما تناول د. صبح الإصلاحات التي تقوم بها السلطة الوطنية لإعادة بناء المؤسسة، ضمن الرؤية الوطنية ولإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار الدكتور صبح، إلى أن جميع الأحزاب السياسية المشاركة في اجتماعات اللجنة، ركزوا على دعم السلطة الوطنية، وضرورة تطبيق خارطة الطريق، ووقف الاستيطان وجدار الفصل العنصري الذي تقيمه إسرائيل في عمق الأراضي الفلسطينية

وحسب مصدر في حزب العمل (الذي سيمثل اسرائيل سوية مع حركة ياحد) سيشارك في المؤتمر وفد من الباكستان يمثل حزب العمل الباكستاني الذي تقوده بنازير بوتو،

كما سيشارك ممثلون عن حركة فتح الفلسطينية ووفود من مئة دولة بينها تونس والاردن.

التعليقات