18/02/2014 - 13:06

هنية ينفي توجيه رسالة لنتنياهو: أنباء مختلقة وكاذبة

نفي مكتب رئيس وزراء حكومة غزة اسماعيل هنية بشدة انه بعث برسالة سرية لنتنياهو يطالبه بعدم التحرك عسكريا ضد غزة. وقال مكتب هنية ان تلك الانباء مختلقة وكاذبة . كما نفى وكيل وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية غازي حمد وجود اتصالات ومراسلات بين رئيس الوزراء إسماعيل هنية والاحتلال الصهيوني. وأكد حمد وبشدة أن الخبر الذي نشر كاذب وغير حقيقي تماماً ومفبرك صهيونياً، مبيناً أن هنية لم يجري اتصالات من هذا النوع. وقال: "اتصالاتنا المتعلقة بالتهدئة وعدوان الاحتلال تكون مع الجانب المصري وليس مع أي طرف صهيوني، ولا توجد بيننا وبين الاحتلال أي مراسلات سواء مكتوبة أو شفوية". وكان موقع "والا" العبري أذكر ن مكتب رئيس حكومة غزة اسماعيل هنية، ارسل قبل نحو اسبوعين رسالة سرية إلى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، يوضح فيها أن حركة حماس ليست بصدد الدخول في مواجهة عسكرية مع إسرائيل. وقال الموقع أن الرسالة نقلت بواسطة غرشون باسكين الذي عرفه بأنه لعب دورا في مفاوضات تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، مشيرا إلى أن باسكين أكد نقل الرسالة لكن مكتب نتنياهو لم يعقب على الموضوع. وبحسب تقرير "والا" فإن باسكين لديه قناة اتصال مع غازي حمد أحد المسؤولين في حركة حماس، وفي آخر اتصال طلب حمد من باسكين نقل الرسالة إلى مكتب رئيس الحكومة. وبحسب تقرير والا فإن الرسالة وصلت لمكتب نتنياهو قبل أسبوعين في أعقاب قيام الطيران الحربي الإسرائيلي بقصف عدة مواقع في قطاع غزة، ويشير إلى أنه في أعقاب ذلك سحبت حماس قوات حفظ النظام في المنطقة الحدودية، الأمر الذي فسرته إسرائيل على أنه ضوء أخضر للتنظيمات الفلسطينية لشن هجمات صاروخية على إسرائيل. وينقل الموقع عن مصادر فلسطينية يصفها بأنها رفيعة المستوى أن الاتصال جرى من مكتب هنية وبحضوره. وذكر التقرير أن باسكين نقل الرسالة خطيا لمدير طاقم نتنياهو غيل شيفرز. ويشير إلى حماس استخدمت عدة مرات قناة الاتصال "باسكين- غرشون". وبحسب التقرير فإن باسكين لديه علاقات مع مسؤولين في وزارة الأمن ومع مكتب منسق العمليات في الضفة الغربية. ويضيف أنه في أعقاب الرسالة أعادت حماس نشر قواتها في المنطقة الحدودية.

هنية ينفي توجيه رسالة لنتنياهو: أنباء مختلقة وكاذبة

 نفي مكتب رئيس وزراء حكومة غزة اسماعيل هنية بشدة انه بعث برسالة سرية لنتنياهو يطالبه بعدم التحرك عسكريا ضد غزة. وقال مكتب هنية ان تلك الانباء مختلقة وكاذبة .

كما نفى وكيل وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية غازي حمد وجود اتصالات ومراسلات بين رئيس الوزراء إسماعيل هنية والاحتلال الصهيوني.
وأكد حمد وبشدة أن الخبر الذي نشر كاذب وغير حقيقي تماماً ومفبرك صهيونياً، مبيناً أن هنية لم يجري اتصالات من هذا النوع.
وقال: "اتصالاتنا المتعلقة بالتهدئة وعدوان الاحتلال تكون مع الجانب المصري وليس مع أي طرف صهيوني، ولا توجد بيننا وبين الاحتلال أي مراسلات سواء مكتوبة أو شفوية".


وكان موقع "والا" العبري ذكر ن مكتب رئيس حكومة غزة اسماعيل هنية، ارسل  قبل نحو اسبوعين رسالة سرية إلى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي،  يوضح فيها أن حركة حماس ليست بصدد الدخول في مواجهة عسكرية مع إسرائيل.


وقال الموقع أن الرسالة نقلت بواسطة غرشون باسكين الذي عرفه  بأنه لعب دورا في مفاوضات تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل، مشيرا إلى أن باسكين أكد نقل الرسالة لكن مكتب نتنياهو لم يعقب على الموضوع.


وبحسب تقرير "والا" فإن باسكين لديه قناة  اتصال مع  غازي حمد أحد المسؤولين في حركة حماس، وفي آخر اتصال طلب حمد من باسكين نقل الرسالة إلى مكتب رئيس الحكومة.


وبحسب تقرير والا  فإن الرسالة وصلت لمكتب نتنياهو  قبل أسبوعين في أعقاب قيام الطيران الحربي الإسرائيلي بقصف عدة مواقع في قطاع غزة، ويشير إلى أنه في أعقاب ذلك سحبت حماس قوات حفظ النظام في المنطقة الحدودية، الأمر الذي فسرته إسرائيل  على أنه ضوء أخضر للتنظيمات الفلسطينية   لشن هجمات صاروخية على إسرائيل.


وينقل الموقع عن مصادر فلسطينية يصفها بأنها رفيعة المستوى أن الاتصال جرى من مكتب هنية وبحضوره.  وذكر  التقرير أن باسكين نقل الرسالة خطيا لمدير طاقم نتنياهو غيل شيفرز. ويشير إلى حماس استخدمت عدة مرات قناة الاتصال "باسكين- غرشون".
وبحسب التقرير فإن باسكين لديه علاقات مع مسؤولين في وزارة الأمن  ومع مكتب منسق العمليات في الضفة الغربية. ويضيف أنه في أعقاب الرسالة أعادت حماس نشر قواتها في المنطقة الحدودية.
 

التعليقات