09/07/2014 - 20:36

نتنياهو يهاتف زعماء في العالم لتبرير عدوانه ضد غزة

ويطالب بأن تدين الدول الأجنبية إطلاق الصواريخ والقذائف من قطاع غزة على إسرائيل

نتنياهو يهاتف زعماء في العالم لتبرير عدوانه ضد غزة

أجرى رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأربعاء، اتصالات مع هاتفية مع زعماء في العالم بهدف تبرير العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس حكومة إسرائيل إن نتنياهو اتصل هاتفيا مع كل من الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، ووزير الخارجية الأمريكي، جون كيري.

واعتبر نتنياهو في هذه الاتصالات الهاتفية أن "لا دولة في العالم كانت ستتسامح مع اعتداءات صاروخية غير متوقفة على مواطنيها ومع محاولات للتسلل إلى أراضيها عبر البحر وعن طريق الأنفاق" في إشارة إلى عملية الكوماندوز البحري التابع لحماس في منطقة كيبوتس "زيكيم" أمس وتفجير نفق قرب معبر كرم أبو سالم.

وتابع نتنياهو أن "حماس ترتكب جريمة حرب مزدوجة باستهدافها المواطنين الإسرائيليين وباستخدامها المدنيين في قطاع غزة درعا بشريا لها" زاعما أنه "لهذا السبب تتحمل حماس المسؤولية عن المساس غير المتعمد بالمدنيين في غزة" خلال الغارات والقصف الإسرائيلي.

ووفقا لنتنياهو فإن "حماس تُعرف في العالم بصفتها تنظيما إرهابيا، وعلى المجتمع الدولي أن يدين بشدة اطلاق الصواريخ والقذائف على إسرائيل الذي تقوم بها حماس ومنظمات إرهابية أخرى".
 

التعليقات